العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 15 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأخبار

عاتب الرئيس نبيه بري نواب جبهة النضال الوطني بسبب تغيب معظمهم عن حضور جلسات مجلس النواب. وأكد وزير الشؤون الاجتماعية وائل بوفاعور لبري أن التغيب لم يكن لأسباب سياسية، بل بسبب الانشغال بأعمال الوزارة، واعداً بري بحضور الجلسة التشريعية التي ستُعقَد يوم الأربعاء المقبل.

ذكرت مصادر دبلوماسية أن الملك الأردني عبد الله الثاني سعى في زيارته الأخيرة لباريس إلى إقناع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بضرورة منح الرئيس السوري بشار الأسد فرصة لتنفيذ الإصلاحات التي وعد بها.

تبين أن الموقوف الكويتي الذي فر من سجن رومية كان يردد أمام زملائه في السجن وعدد من رجال الأمن في رومية أنه ينوي الفرار من السجن متى سنحت له الفرصة، وخاصة أنه يخشى تسليمه لبلاده حيث هو محكوم بالإعدام.

السفير

زوّد جهاز غير مدني مرجعا كبيرا ملفا حول ارتكابات مالية خطيرة لبعض من كانوا نافذين في وزارة سيادية حساسة في ظل الحكومات السابقة.

لوحظ غياب مدير عام يشغل ثلاثة مراكز وظيفية عن أحد هذه المراكز الأكثر إثارة للجدل.

نجح وسطاء في عقد لقاء بين شخصية سياسية لبنانية وشخصية عربية مقيمة في بيروت بعد جفاء دام شهوراً.

لم تتوقف اللقاءات بين مرجع رئاسي لبناني سابق ومرجع عربي كبير برغم الأحداث التي يتعرض لها بلد الأخير. ويشمل التواصل أيضا عقيلتي المرجعين.

النهار

لا يستبعد وزير سابق حصول اختلاف داخل الحكومة حول مضمون القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه عند صدوره قد ينعكس على خارجها.

لم يتم حتى الآن الاتفاق على تحويل أموال اتصالات الهاتف الخليوي الى وزارة المال.

يحاول مسؤولون وسياسيون معرفة حقيقة المواقف العربية والاقليمية والدولية من الوضع في سوريا، وهل إن تحت الطاولة شيئا مختلفا عما فوقها.

تتجه الحكومة نحو اعطاء الافضلية في التعيينات لوظائف الفئة الاولى لمن هم داخل الملاك وعدم اللجوء الى خارج الملاك إلا عند الضرورة القصوى.

المستقبل

إن مصدراً ديبلوماسياً رفيعاً يؤكد أن أي نقص في عدد «اليونيفيل» بـ 600 عنصر او زيادتها 200 عنصر، لا يؤثر في جوهر عملها لأن البقعة الامنية المنتشرة فيها كافية لها للقيام بمهمتها التي حددها القرار 1701، وقواعد الإشتباك.

إن لبنان الرسمي سيبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيزوره غداً وبعد غد، دعمه لقيام الدولة الفلسطينية، وإعترافه في الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان هذه الدولة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.