العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت في 20 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

يستمزج البطريرك بشارة الراعي رأي عدد من الزعماء المسيحيين في موضوع الحوار وفي اعتماد النسبية في الانتخابات المقبلة.

لم يقرر زعيم متني حتى الآن ما اذا كان سيخوض الانتخابات النيابية المقبلة أم يدفع اليها نجله.

تخشى أوساط سياسية ان تلجأ اسرائيل الى التصعيد لعرقلة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
السفير

قال أحد أصحاب المطاعم إن كلفة الإفطارات السنوية التي أقامها مرجع حكومي سابق في العام الماضي “لم تدفع له، حتى الآن، وقد بلغت نحو مليوني دولار”.

تضع جهات وزارية شكوكاً حول إمكان السماح لدولة إقليمية كبرى بتقديم مساعدات للبنان لا سيما في مجال الكهرباء، بسبب ضغوط خارجية، وتحديداً أميركية.

عرض أحد المراجع على وزير سابق أن يتولى مهمة “كبير المستشارين”، إلا أن الأخير رفض بذريعة أن وقته ضيق للغاية.
المستقبل

إن تياراً معارضاً سيركّز على نقطتين إصلاحيتين أساسيتين تتعلقان بقانون الانتخاب في المرحلة المقبلة، الهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات وتصويت المغتربين.

إن أوساطاً ديبلوماسية لفتت الى انه لا بد من تعيين أمين عام للخارجية بالوكالة بعدما يبلغ السفير وليام حبيب السن القانونية الأسبوع المقبل، ريثما يتم تعيين أمين عام أصيل من بين عدد كبير من الأسماء المطروحة لهذا المنصب
اللواء

نُقل عن مرجع كبير قوله أنه ليس على استعداد لتمويل الحملة النيابية لتيار موال في انتخابات 2013، عبر خطة معروفة·
كشف مصدر دبلوماسي أن الموقف الدولي من نظام مجاور مرده فشل صفقة، ظهرت في مكان آخر بنجاح!·
استبعد قطب مسيحي إقامة تحالف جنبلاطي – عوني في الانتخابات النيابية المقبلة!·
الأخبار

أشارت بعض المعلومات من قضاء زغرتا إلى أن إحدى خلفيّات الإشكال الذي حصل في إهدن الأسبوع الماضي، وأدى إلى إطلاق النار على منزل الرئيس الأسبق سليمان فرنجيّة، هو رغبة عضو الأمانة العامّة في قوى 14 آذار المحامي يوسف الدويهي تأكيد حضوره في المنطقة، لحجز مقعد له على لائحة رئيس حركة الاستقلال ميشال معوّض في انتخابات صيف 2013، وذلك بسبب تنافسه مع النائب السابق جواد بولس على مقعد واحد، نتيجةً لقرار معوّض اختيار مرشّح من أصل ثلاثة من قرى قضاء زغرتا، ما يترك مقعداً واحداً ليشغله بولس أو الدويهي.

عرض الوزير السابق زياد بارود والسفير عبد الله بوحبيب مختلف قوانين الانتخاب أمام لجنة مؤلفة من ممثلي الأحزاب المسيحيّة الأربعة بحضور البطريرك بشارة الراعي. وبعد نقاش بين ممثلي الأحزاب تبيّن أن التيّار الوطني الحرّ والقوات اللبنانيّة يُفضّلان قانوناً قائماً على النسبيّة مع الدائرة الوسطى، فيما يُفضّل حزب الكتائب النسبيّة مع أصغر دائرة ممكنة، بينما قال ممثّل تيّار المردة إنهم لا يُعارضون النسبيّة. واتفق الحاضرون على عقد اجتماع آخر في الأسبوع المقبل لوضع محاكاة لقانونين، واحد يعتمد النسبيّة مع الدائرة الوسطى، والثاني يعتمد مبدأ الصوت الفردي (صوت واحد لمرشّح واحد). وعلى هذا الأساس، أبلغ الراعي الحاضرين نيّته تأجيل اجتماع القمّة المارونيّة، الذي كان مُفترضاً أن يُعقد في 25 آب إلى موعد آخر، يلي الاتفاق على التصورات المقبولة، لافتاً إلى أنه يؤيّد ما سيتفقون عليه.

تُقارب الولاية الممدّدة للمجلس الشرعي الإسلامي على الانتهاء، من دون أن تجري انتخابات حتى اللحظة. وقد مُدّدت الولاية العام الماضي سنة واحدة على أن تجري الانتخابات خلالها، وهو ما لم يحصل حتى الآن.
الجمهورية

إستغربت أوساط 14 آذار موقف شخصيّة سياسيّة عادت إلى الأضواء من أنّها خارج أيّ اصطفاف.

كشف مصدر دوليّ أنّ القوّات الإيطاليّة لن تسحب جنودها الـ 700 قبل نهاية العام، على رغم أنّ بدائلها من الجنود الإيرلنديّين والسيريلانكيّين وصلوا إلى لبنان.

عمدت جهات قياديّة إلى إلغاء مواعيدها التي يعلَن عنها مسبقاً عبر وسائل الإعلام، وتمنّت أن تبقى سرّية إلى حين حصولها.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.