العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 22 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
تمنّى “حزب الله” على العماد ميشال عون ألا يذهب بعيداً في موقفه من مشروع الكهرباء.
يعتقد رجال قانون بأن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قد تلجأ الى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة عندما تصدر مذكرات توقيف بحق متورطين كبار في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه ويتعذر تنفيذ هذه المذكرات.
لوحظ أن المحطة الأرضية لـ”المنار” لم تنقل المقابلة مع الرئيس السوري أمس.
أحد رجال الدين تحدث الى مسؤولين في طائفته ناصحاً إياهم بعدم التعرّض الى الوضع في سوريا.

السفير
تملك جهات دبلوماسية بارزة محاضر مكتوبة لمواقف اوروبية خلال السنوات القليلة الماضية من قضايا لبنان والعرب، تثبت انحيازها ضد المصالح العربية.
رأت أوساط نيابية أن “حزب الله” سجل بشكل غير مباشر أكثر من انتصار سياسي وإعلامي في قضايا وأحداث أمنية أثيرت مؤخرا، وثبت عدم صحتها، وارتدت سلبا على اللاعبين بها.
ذكر سفير سابق في عاصمة دولة كبرى ان اللعب الاعلامي ضد معارضي السياسة الأميركية في لبنان والمنطقة أصبح “عالمكشوف وسخيفا وصبيانيا” لأن المشروع الأميركي أصبح مكشوفا ومترنحاً.

المستقبل
إنّ مراقبين لاحظوا أنّ محطة التلفزيون التابعة للحزب الفاعل في خط الممانعة، تجاهلت مقابلة الرئيس السوري أمس، ولم تبث حرفاً واحداً منها عندما كانت على الهواء، بل تابعت برامجها المعتادة.
إن أوساطاً دبلوماسية تتوقع تفعيل الجهود لإنجاز التشكيلات الدبلوماسية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
إن اتصالات تُجرى بين لبنان والأمم المتحدة لتحديد الموعد النهائي للكلمة التي سيلقيها رئيس الجمهورية ميشال سليمان في افتتاح أعمال الدورة 66 للجمعية العامة للمنظمة الدولية

اللواء
اعتبر مسؤول عربي بارز أن المنطقة تعيش مرحلة <خريف عربي> نظراً لتراجع الدور العربي في معالجة الأزمات الراهنة!·

لاحظ وزراء اعترضوا على خطة عون الكهربائية أن وزير المالية كان موافقاً سلفاً على صرف المبالغ الواردة في الخطة··· قبل مناقشتها!·

جدّد مرجع روحي مساعيه لدى الأطراف المعنية لتبريد أجواء مشكلة عقارية تداخل فيها السياسي مع الديني··· وطالت ملكيات كنسية!·

الأخبار
تؤكد مصادر في وزارة المال أن الدوائر المختصّة في الوزارة ستنجز مشاريع قطع الحساب وحسابات المهمة للسنوات السابقة لعام 2010، قبل أن تُنهي الوزارة مشروع موزانة عام 2012، وهو ما وعد وزير المال محمد الصفدي بالفراغ منه قبل نهاية أيلول المقبل. وبعد إنجاز قطع الحساب وحسابات المهمة عن السنوات الماضية، ستباشر الدوائر المختصة بتدقيق حسابات الدولة منذ عام 1993 حتى اليوم.
“مراسيم جوّالة” بين المعارضين
أشارت مصادر في قوى المعارضة إلى أنّ اللقاءات المصغّرة التي يعقدها قياديون في قوى 14 آذار تندرج في إطار اللقاءات الروتينية والدورية التي تقوم بها هذه الشخصيات القيادية. وتابعت المصادر أنّ التواصل يجري عبر “مراسيم جوّالة” هدفها الأساسي التشاور لتوحيد القراءة السياسية بين قوى المعارضة، مضيفةً إنه في الظروف الحالية “لا يخرج أحد من منزله نتيجة وجود قلق وهواجس أمنية”.
نائب بقاعي يورّث ابنه
يتولى نائب بقاعي أسبق تعريف نجله على مفاتيح انتخابية، تمهيداً لتسليمه الوراثة السياسية بعد قراره النهائي بالتقاعد. وينظّم النائب الأسبق لقاءات يومية وأسبوعية لنجله في البقاع وبيروت، إضافة الى تدريبه على فن الخطابة وشكل التواصل مع الجمهور.
عجز مستوصفات المستقبل
تعاني المستوصفات الصحية التابعة لتيار المستقبل من أزمة مالية حادة، فقد أفيد بأن رواتب الموظفين العاملين فيها لم تُقبض منذ أشهر، وأن الخدمات والتقديمات فيها تراجعت إلى أقصى الحدود، لدرجة أن أطباء كانوا يداومون فيها باتوا يؤثرون الغياب. وآخر تطور برز في هذا الشأن، أن أحد الأشخاص في منطقة شمالية أجّر شقة يملكها للتيار لافتتاح مستوصف فيها، بدأ يُهدد بإقفالها وطرد العاملين منها، إذا لم يدفع التيار له إيجارها السنوي بعد تأخره في ذلك.
مناقلات ضباط
أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي قراراً أجرى بموجبه مناقلات شملت أكثر من خمسين ضابطاً. وأدى هذا القرار إلى تعزيز القوة المكلفة حراسة سجن رومية، على خلفية عملية الفرار التي حصلت من السجن قبل أيام.

الجمهورية
حقّقت المحكمة الدوليّة الخاصة بلبنان في أكثر من مسألة روّج لها “حزب الله” على أنّها ثغرة وتنال من صدقيّة المحكمة، فتبيّن أنّها دليل إضافيّ ضدّ الحزب.
فقدَ وزير شماليّ شابّ مجموعة أسلحة حربيّة، تبيّن أنّ أحد مرافقيه “تصرّف” بها لقاء مبلغ من المال.
كشف دبلوماسيّ سرّ اقتحام حماة عسكريّاً، فقال إنّ كتيبةً اقتربت من المدينة وأعلنت دعمها للأهالي، فاستقبلوها بالورود وأدخلوها، لكن سرعان ما فتحت نيرانها للسيطرة على وسط حماة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.