العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الأربعاء في 24 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

انقسام في المواقف يضيق الخناق على مرجع ديني ويدفعه إلى طلب وساطة جهات خارجية.

تفقّد وزير مستشفى حكومياً مطلعاً على أوضاعه، علماً أنه مبنى فارغ من كل التجهيزات ولم يعمل يوماً!

تردّد أن حزباً فاعلاً يملك إذاعة بدأ يموّل إذاعة رديفة لئلا تذهب في خط سياسي معاكس.

نقل عن سياسي قوله في مجالسه إنه قد يترشّح ونجله في دائرتين مختلفتين.

تجري محاولات لتقليص الخلاف بين قريبين في حزب واحد بعدما شملت البرودة العائلتين
السفير

استغربت أوساط النائب وليد جنبلاط التسريبات الاعلامية عن مساع لعقد لقاء بينه وبين الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله “لوجود أجواء توتر بينهما”، وأكدت ان العلاقة بين الرجلين طبيعية ولا حاجة لوسطاء بينهما ليلتقيا، وعندما يتقرر اللقاء يعلن عنه!

وصفت جهات رسمية معنية الحملة على الجيش التي يشنها بعض نواب “المستقبل” بأنها “محاولة لإحياء تنظيم “فتح الإسلام”، وإعادة البلاد الى أجواء الحرب الاهلية، عبر الدعوة غير المباشرة الى انقسام الجيش والتمرد داخله”.
المستقبل

إن أوساطاً ديبلوماسية رأت في زيارة سفير غربي أمس لإحدى البلدات السورية، بداية متابعة لملف أربعة سوريين خطفوا في لبنان وسُلّموا الى دمشق، مع إمكانية مساءلة ديبلوماسي سوري في بيروت معني بهذا الملف.

إنّ محطّة فضائية عربية، ألغت قسم الأخبار لديها، منعاً للحرج في اتخاذ أي موقف من الأحداث العربية، ولو في شكل عرضي.

إنّ وزيراً مميّزاً أبلغ زوّاره أن زميلاً له في الحكومة يحاول التذاكي ودفع مؤسسات الدولة إلى تغطية تجاوزاته و”عمولاته المكهربة” بطريقة غير مسبوقة
اللواء

يدرس قطب حزبي إخلاء الساحة لنجله، بعد ترتيبات ضرورية، قبل الاضطرار لمغادرة البلاد فترة زمنية ليست قصيرة؟!·
هرّب مسؤول رفيع اتخاذ قرار بشأن خطة مطروحة من خلال تغييب الوزير المختص عن الاجتماع!·
كُشف النقاب في محاضر رسمية عن تقاضي عصابة خطف الأستونيين 3.5 ملايين دولار!·
الأخبار

أصدر وزير المال محمد الصفدي قراراً منع بموجبه موظفي الوزارة من الاشتراك في أكثر من ست لجان داخل الوزارة. وتؤمن عضوية كل لجنة للموظف دخلاً إضافياً شهرياً يراوح بين 400 ألف ليرة و600 ألف ليرة. ويُعتَمَد إشراك الموظفين في اللجان من أجل رفع مداخيلهم، وخاصة أن رواتبهم متدنية جداً. وعلى سبيل المثال، لا يزيد أساس راتب موظف يتولى الإشراف على أكثر من ربع الواردات الضريبية في لبنان على مليون ومئتي ألف ليرة.

عباس لم يحسم الخلافات

قال مسؤول فلسطيني بارز إن زيارة الرئيس محمود عباس إلى بيروت لم تعالج بعض المشكلات التي لا تزال قائمة داخل تنظيم فتح، وإن معظم الطلبات التي سمعها عباس تركزت حول الحاجة الى دعم مالي، سواء للتنظيم نفسه أو لمشاريع تخص المخيمات الفلسطينية.

المستقبل بدأ بانتقاد المفتي

بدأ مناصرون لتيار المستقبل بانتقاد مفتي الجمهوريّة، الشيخ محمد رشيد قبّاني، على صفحات الفايسبوك على خلفيّة مواقفه الأخيرة، وخصوصاً موقفه من المحكمة الدوليّة وسلاح المقاومة، إضافة إلى استقباله رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والسفيرين السوري علي عبد الكريم علي والإيراني غضنفر ركن أبادي. وقد بدأ مناصرو المستقبل بالحديث عن الملف المالي في دار الفتوى، وشملت انتقادات بعض البقاعيين منهم مفتي البقاع الشيخ محمد علي الميس.

تطوير تنظيمي

يجري حزب بارز تغييرات تنظيمية داخلية تهدف الى مواجهة التعاظم في بنيته وحجم المنتسبين إليه، وتأخذ بالاعتبار العناصر الحديثة في التواصل بين الناس، وتسهل التواصل بين القيادة والقواعد، وتلغي المواقع التي تتحول عادة الى عائق أمام التطور وتفرض نوعاً من البيروقراطية.

نشاط إسلامي في البقاع

بعث رئيس بلدية بقاعيّة كبرى برسالة الى مناصرين لتيار إسلامي يسعى إلى إثبات حضوره في البقاع الأوسط، ضمّنها تحذيراً من العمل داخل بلدته أو القيام بتظاهرات ضد النظام السوري. وأبلغ جهات أمنيّة بأن التنظيم الإسلامي كان يعمل على نقل مناصرين له من شمال لبنان وبيروت إلى بلدته للتظاهر ضد النظام السوري والإيحاء بأن المشاركين جميعهم من البقاع الأوسط. وقد نجحت الجهات الأمنيّة في إفشال خطوة التنظيم الإسلامي ومنعه من نقل مناصريه إلى البقاع.
الجمهورية

اتصل نائب بأحد المواقع الإخبارية الإلكترونية مهددا، بسبب نشر خبر إطلاق شقيقه النار على رئيس بلدية الغابة.

أدّى جهاز امني أوروبي دورا كبيرا في إقناع ضبّاط موالين للقذافي بإلقاء السلاح في طرابلس، ما سرّع السيطرة العسكرية عليها.

أكدت دوائر غربية “أن تركيا هي التي ستتولى الإشراف على انتقال السلطة في سوريا ديمقراطيا وسلميا، لأن لأردوغان في القيادات العسكرية السورية ما لأميركا في المؤسسات العسكرية المصرية”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.