العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 26 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار
لوحظ أن بعض أطياف قوى 14 آذار أخذ يدرج موقف رئيس الجمهورية في خانة قوى 8 آذار.
تنوي قيادات في قوى 14 آذار ربط اعتماد النظام النسبي في الانتخابات المقبلة وخفض سن الاقتراع بالموافقة أولاً على الآلية التي تمكن اللبنانيين المقيمين في الخارج من الاقتراع.
يقول مرجع حكومي أنه من الطبيعي أن تتعدّد الآراء وتتباين في مجلس الوزراء وخارجه لكن المهم أن يكون القرار الذي يصدر في نتيجتها واحداً.
قاضي شرع وضع يده على مساحة من الأرض وضمها إلى حديقته في إحدى القرى الجنوبية مما أثار استياء لدى أبنائها.

السفير
قالت جهات رسمية إنها فوجئت بحجم الملف القضائي لأحد النواب “لما يتضمنه من ارتكابات جرمية، تبدأ بقتل مجموعة من الحزبيين ولا تنتهي عند إطلاق النار من داخل الاراضي اللبنانية باتجاه الاراضي السورية”.
قال قطب سياسي في الاكثرية انه يرى بصمات ضابط لبناني متقاعد مقيم في الخارج في المقابلة التي نشرتها مجلة “تايم” الاميركية ونسبت مضمونها الى أحد أفراد “حزب الله”.
لوحظ أن السفارة الأميركية أوفدت فريقا أمنيا تولى التحقيق في قضية متفجرة انطلياس وتركزت الأسئلة حول ماذا كان هدف القنبلة السفارة الأميركية في عوكر!

المستقبل

إنّ الوزير نقولا فتوش اتّهم وزارة الاشغال، في جلسة مجلس الوزراء قبل الأخيرة، بعدم مراعاتها لمبدأ الإنماء المتوازن في زحلة، فردّ الوزير غازي العريضي بدعوته إلى الاطلاع على القواعد العادلة المتّبعة في الوزارة قبل الحكم على أدائها، مذكّراً فتوش بأنّ أبا الإنماء المتوازن هو الزعيم الراحل كمال جنبلاط.
إنّ مرجعاً نيابياً ليس بعيداً عن موقف النائب وليد جنبلاط ازاء ملف الكهرباء، إلا أنه وزراءه يتعمدون عدم المجاهرة بهذا الموقف.
إنّ دراسة “محايدة” قُدِّمت إلى المعنيين في شأن ملف خلافي حاد راهن، كشفت عن أنّ الكلفة المقدّرة في خطة الوزير المعني تفوق بكثير الكلفة الفعلية في أي دولة في العالم

اللواء
استغربت قيادات لبنانية المعلومات عن دعم مالي عراقي وإيراني لدولة تمر بأزمة وعاجزة عن توفير رواتب موظفيها !·

يقول وزير من التكتل العوني أن لا <حلول وسطاً> في أزمة الكهرباء، وهناك في هذا الملف كاسب وخاسر·

طُرح سؤال ملتبس عن خلفيات تصريحات معمر القذافي من بلد عربي، وحول ملكية المحطة التي تبث رسائله الأخيرة؟!·

الجمهورية
كشفت معلومات دقيقة أنّ عدداً من المصارف اللبنانيّة التي لديها فروع في سوريا يساهم فيها مسؤولون في النظام ستتأثّر سلباً من العقوبات الأوروبّية ضدّ أركان النظام السوريّ.
يدرس أحد المصارف إمكان تأثّره في حال فرض عقوبات دوليّة على مسؤولين لبنانيّين، خاصة أنّ مرجعاً مسؤولاً اشترى حصّة مهمّة في المصرف قبل فترة.
يجري العمل على مقايضة إيرانيّة – قطريّة برعاية أميركيّة، تحصل إيران بموجبها على نفوذ أكبر في العراق مقابل تخلّيها عن النظام السوريّ.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.