العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 29 آب 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

ينتظر رؤساء كتل وأحزاب الاتفاق على شكل قانون الانتخاب المقبل ليباشروا في ظله عقد تحالفاتهم.

تخشى أوساط سياسية أن يتعرض الأمن للاهتزاز في حال ارتفع مستوى الاتهامات في جرائم الاغتيال في لبنان.

تقدّم أحد المعنيين بملف المحكمة الدولية بدعوى أمام القضاء العادي في موضوع شهود الزور متجاوزاً الخلاف حول الجهة القضائية الصالحة للنظر فيه.

السفير

سأل مقربون من وليد جنبلاط “إذا كان البعض يحسب مشروع الكهرباء من زاوية كلفة تعطيله في مجلس الوزراء، فماذا عن كلفة تعطيل تشكيل الحكومة نحو ستة أشهر وأثر ذلك على الكهرباء وكل القطاعات”؟

توقف المراقبون عند الصيغة المعتمدة للبيان الموزّع حول لقاء مرجع حكومي سابق ومسؤول غير لبناني، خاصة أن المناسبة اجتماعية.

لم ينجح الرئيس الفلسطيني خلال زيارته اللبنانية في رأب الصدع المستمرّ داخل البيت الفتحاوي.

يجري الحديث عن توجه غير معلن لرئيس الحزب المسيحي المعارض الأبرز لدعم وجوه متمردة على حزب مسيحي حليف خاصة في بيروت والمتن وكسروان استعداداً لانتخابات 2013.

المستقبل

إن التيار الكهربائي انقطع عن قرى وبلدات محسوبة على 14 آذار في قضاء البترون ليل السبت الأحد، لمدة 18 ساعة متواصلة بصورة غير مسبوقة.

إن نواباً محسوبين على قوى 8 آذار يسعون الى فتح قنوات مع نواب محسوبين على 14 آذار.

إن مساعي ما زالت مستمرة لتليين موقف أحد أطراف الأكثرية الجديدة إزاء ملف سجالي مطروح حالياً، من دون أن تشهد أي تقدم.

اللواء

ترصد أوساط حكومية باهتمام ملحوظ وقائع الزيارات المتتابعة التي يقوم بها رئيس حكومة سابق إلى عواصم عربية وإقليمية!·

سمع رئيس تكتل نيابي أكثر من نصيحة، من أكثر من حليف، بضرورة تهدئة التوتير في وجه الحكومة ورئيسها في هذه المرحلة بالذات!·

لاحظت أوساط إعلامية أن تلفزيوناً حزبياً فاعلاً لم يتعامل بالجدية اللازمة مع تصريحات وزير خارجية دولة إقليمية حول الأحداث السورية، رغم علاقات التحالف الاستراتيجي القائمة مع الدولة الإقليمية المعنية!·

الأخبار

يفاجأ زوار النائب ميشال المر، هذه الأيام، بالمضمون الإيجابي لكلامه عن رئيس تكتل التغيير والإصلاح، النائب ميشال عون. ويكرر أبو الياس إخبار زواره بأن التواصل مستمر مع الجنرال من خلال الصداقة الوطيدة القائمة بين ابنته رئيسة اتحاد بلديات المتن، ميرنا المر، وإحدى بنات الجنرال. ويشدد المر أمام ضيوفه على أنه ينوي الترشح للانتخابات المقبلة، لا ابنه، خلافاً لما ذكره الأخير في صحيفة “الجمهورية”.

تمويل أمني

يتداول بعض المقربين من تيار المستقبل معلومات مفادها أن الإفطارات التي يقيمها تيار المستقبل في الشمال يُموّلها جهاز أمني. ويطرح هؤلاء المقربون سؤالاً عما إذا كان ذلك دليلاً حسّياً على الأزمة المالية التي يعانيها تيار المستقبل، أم أن التيار لا يريد القول إنه يُموّل هذه الإفطارات من حسابه، حتى لا يطالبه دائنوه الكثر، ومنهم موظفون في مؤسساته، بمستحقاتهم عليه وبرواتبهم التي لم يقبضوها منذ أشهر. وفي الإطار ذاته، تسري شائعات بين موظفي مؤسسات المستقبل مفادها أنهم سيقبضون رواتبهم كاملة عن الأشهر الماضية خلال الأيام القليلة المقبلة.

تداعيات حادثة إهدن

فشل تيار المردة في معالجة تداعيات إطلاق النار على قصر الرئيس سليمان فرنجية في إهدن، قبل نحو أسبوعين، رغم الجهد الكبير الذي بذله على هذا الصعيد، فتراجعت الحركة السياحية في المنطقة مقارنة مع السنوات الماضية، باستثناء الإقبال الكبير الذي شهدته ليالي مهرجان “إهدنيات”. وتنظر مصادر المردة بريبة إلى التضخيم الإعلامي والسياسي لحادث إطلاق النار، رغم تأكيد النائب سليمان فرنجية أنه مجرد حادث عرضي وأن الأوضاع في إهدن والمصايف المجاورة بألف خير.

مرشح قواتي في الأشرفية

يتردد على معراب، برفقة الأمين العام للقوات اللبنانية المهندس عماد واكيم، وعلى نحو مكثف، مرشح مفترض عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة الأشرفية يشغل موقعاً تجارياً مهماً في الأشرفية. وترجح بعض الأوساط انضمامه رسمياً إلى القوات نتيجة إعجاب رئيس الهيئة التنفيذية سمير جعجع الشديد به، علماً بأن علاقة هذا الشاب وثيقة جداً بمطران بيروت للأرثوذكس إلياس عودة وأوضاعه المادية جيدة جداً. وفي ظل حجز الكتائب ممثلة بالنائب نديم الجميل المقعد الماروني، والنائب ميشال فرعون المقعد الكاثوليكي، ترى القوات أن المقعد الأرثوذكسي هو حصتها في الأشرفية.

الجمهورية

كشفت معلومات خاصّة لـ”الجمهورية” أنه وضعت على الحدود اللبنانية ـ السورية لوائح بأسماء حوالى 25 ألف اسم لبناني، يُمنع دخولهم الى الأراضي السورية.

تلقّى سياسيون بارزون، في الآونة الأخيرة، تنبيهات الى ضرورة التزام الحيطة والحذر في تنقلاتهم.

كشفت معلومات أمنية عن توقيف شاحنتين محمّلتين بأسلحة رشاشة على الحدود العراقية، كانتا متوجهتين إلى سوريا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.