العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الأربعاء في 04 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

على رغم اعلان سابق عن مشاركة لبنان في بعثة المراقبين الى سوريا، فان احداً في الدولة لم يعلن أسباب عدم المشاركة.

تساءل نائب قواتي: “هل المعلومات التي تلقاها وزير الدفاع عن “القاعدة” في عرسال لم يتلقها سواه من المسؤولين، وهل لديه اجهزة غير مخابرات الجيش تعمل بإمرته؟”.

السفير

باشر أحد مفتي المناطق بإجراءات نقل قيد نفوسـه إلى بيروت بناء لنصيحة مرجع حكومي سابق وذلك تمهيداً لانتخابه مفتياً للجمهورية.

أبدت جهات معارضة “ارتياحاً فوق العادة” لتصريح حليف سابق “كسر فيه الجرة نفسها للمرة الثانية” مع النظام السوري بعدما حسم امره أخيراً وطالب بتغيير النظام.

علّق نائب اكثري على تنبؤ سمير جعجع بسقوط النظام السوري خلال العام الحالي بالقول إن كلام جعجع هو أهم بشرى للنظام وحلفائه بانه “باقٍ باقٍ”.

المستقبل

إن حزباً فاعلاً في الاكثرية “نأى بنفسه” عن كل الجدال الخاص في قضية امنية كبيرة وحساسة وذات ابعاد اقليمية ودولية اثيرت اخيراً.

إن أسهم اقتراح حول قانون الانتخابات برز في الآونة الاخيرة، تراجعت الى حد كبير.

إن ممثل احدى الهيئات العربية المانحة يشكو من عراقيل كبيرة يضعها وزير خدماتي اكثري امام مشاريع تفيد اللبنانيين اينما كانوا!

اللواء

نقل عن رئيس تكتل بارز قوله أن العلاقة مع حلفائه من غير المسيحيين تمر بمرحلة اختبار، منذ التصويت على مرسوم الأجور!.

آثر مرجع كبير عدم التعليق على الموقف الأخير لرئيس حزب وسطي، من تطورات الأزمة السورية!.

يواجه وزير سيادي أزمة شبيهة بأزمة سلفه في حكومة الوحدة الوطنية، بإعتبار أن التوافق لا يُرضي أيَّاً من الأطراف المتوافقين.

الأخبار

خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي، اشترت أكثر من سبع شركات نفط عالمية نتائج الدراسات الموجودة في حوزة وزارة الطاقة بشأن تقديرات مخزون لبنان من النفط والغاز في منطقته الاقتصادية ومياهه الإقليمية. وخلال الأشهر الماضية، زار عدد من مديري الشركات الكبرى، بينها “توتال” و”شل”، لبنان والتقوا المسؤولين عن قطاع النفط والوزير جبران باسيل للاستفسار بشأن تفاصيل الملف النفطي في لبنان.

يشكو ضباط ورتباء في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عودة تأخير صرف المساعدات المرضية التي يحصلون عليها من المديرية، بسبب عدم إقرار الموازنة العامة وما يترتب عليها من نقص في قدرة المديرية على الإنفاق. ويستغرب المشتكون قدرة المديرية على توزيع مكافآت بعشرات ملايين الليرات على ضباط ورتباء أدوا واجباتهم بتنظيم مؤتمر قادة الشرطة العرب الأخير في لبنان.

أكد مطّلعون على عملية نقل مقارّ قناتي روتانا والعرب الإخبارية، اللتين يملكهما الأمير وليد بن طلال، إلى دولة البحرين، أن السلطات البحرينية قدمت تسهيلات للأمير السعودي أهمها مساهمتها مالياً بقيمة 15 مليون دولار لإطلاق “العرب الإخبارية”، إضافة إلى تقديمها مقارّ القناتين مجاناً. وتضيف المصادر أن الاهتمام البحريني غير العادي بهذا المشروع يهدف إلى ضمان إنشاء فضائية عربية واضحة الموقف إلى جانب السلطات البحرينية في ما يخص الأوضاع الداخلية للمملكة الخليجية والملفات المتعلّقة بها، وخصوصاً على صعيد الموقف من إيران. وتشير المصادر ذاتها إلى أن حكام البحرين يريدون من ذلك توجيه رسالة إلى الرأي العام تفيد بأن البحرين استعادت ثقة المستثمرين.

لم يقبض مرافقو النائبة بهية الحريري رواتبهم عن الشهرين الماضيين. وكان مرافقو النائبة الصيداوية قد عانوا مشكلة مماثلة دامت نحو ثلاثة أشهر خلال العام الماضي، قبل أن تعود “الست” لتعوض عليهم ما لم يتقاضوه من مستحقاتهم.

الجمهورية

يزور وزير خارجية إيطاليا بيروت في الأيام القليلة المقبلة.

تجول السفيرة الأميركية مورا كونيللي على القادة اللبنانيين، ابتداء من اليوم، بناء على طلب إدارة بلادها.

ينتظر القادة الأمنيون تنويها من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يُطلقه في بداية جلسة مجلس الوزراء، ويوجّه فيه التحية الى القوى العسكرية والامنية على نجاح الخطة التي اعتمدت ليلة رأس السنة التي عبرت من دون أي ضحايا.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.