العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 27 كانون الثاني 2012

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

نقل عن ديبلوماسي عربي قوله إن تغيير النظام في سوريا سيكون أكثر كلفة من أي نظام آخر.

قال نائب في حزب حليف للعماد ميشال عون في مجلس خاص إنه يخشى أن يدفع “التيار الوطني الحر” أثماناً باهظة في المرحلة المقبلة.
السفير

خلال مرافقته الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في زيارته الى بيروت، عقد ناظر القرار 1559 تيري رود لارسن لقاء مع أبرز قيادي في المعارضة وعدد من شخصيات 14 آذار، وكان لافتا للانتباه تهجمه على حاكم مصرف لبنان بشدة لطريقته في حلّ قضية البنك اللبناني الكندي واتهمه بتغطية عمليات “حزب الله” المالية في القطاع المصرفي.

دخل مرجع لبناني كبير شريكاً أساسياً في شركة للمحروقات، بتشجيع من إحدى دول الخليج.

تعرض أحد أعضاء لجنة المتابعة لقضية المساهمين في التعاونيات لاعتداء من أحد القيمين على إدارة التعاونية.
المستقبل

يقال

إن وزيراً خدماتياً “فاعلاً” اشترى في الفترة الأخيرة عقاراً كبيراً في مدينة ساحلية قريبة من مسقط رأسه بمبلغ يقدّر بعشرات الملايين من الدولارات.

ان قطباً سياسياً عاد من زيارة لدولة كبرى مرتاحاً بعد أن لمس تغيراً مهماً في سياستها إزاء وضع دولة مجاورة.

ان عواصم عربية وأجنبية توقفت باهتمام أمام موقف العراق غير المسبوق لمصلحة الإجماع العربي ضد النظام السوري.
اللواء

يجزم دبلوماسيون أن عناصر الاستقرار في لبنان متوافرة اقتصادياً وميدانياً بمعزل عن مستقبل الصراع على سوريا.

يُدقق فريق حزبي بما إذا كان ردّ وزير سيادي على رئيسه جاء بالتشاور مع مرجعية عليا!.

تجزم سفيرة دولة أوروبية أن بلادها قد تستعدّ في العام المقبل للعودة إلى عملتها الوطنية، بعد التعافي من الأزمة الراهنة!.
الأخبار

في إطار البحث عن حل لمشكلة التعيينات الإدارية، قال مقربون من رئيس الجمهورية ميشال سليمان إن الحل الوحيد لهذه العقدة يكمن في تعديل الدستور، وحصر صلاحية تعيين موظفي الفئة الأولى بيد رئيس البلاد. وردّ سياسيون سمعوا هذا الكلام بالقول إن مجلس الوزراء عاجز عن تأمين التوافق على تعيين موظف واحد، فكيف سيتمكن من التوافق على تعديل الدستور؟

ليّون يكافئ الموتى

فوجئ موظفو مديرية الآثار بأن قرار وزير الثقافة، غابي ليون، القاضي بصرف مكافآت أواخر عام 2011، تضمن اسم موظف متوفّى وآخر متقاعد. ولما تنبّه أحد الموظفين للأمر، لم تُصرف المكافأة. في المقابل، عاقب ليون موظفين آخرين بقرارات حسم 10 أيام من رواتبهم، بذريعة تسريبهم معلومات الى وسائل الإعلام.

إزالة لافتات “ربيع طرابلس”

أزالت بلدية طرابلس في غضون 48 ساعة جميع اللافتات التي رُفعت في المدينة وهي تحمل توقيع “ربيع طرابلس”، بعد اتصالات أجراها معها مقربون من القوى السياسية في المدينة، متذرّعين بأن البلدية وقّعت منذ فترة وثيقة شرف تمنع تعليق اللافتات، وأن عليها الالتزام بالوثيقة، فضلاً عن تطبيق القانون. وكانت اللافتات المذكورة قد حملت انتقادات مبطّنة لكل من الرئيس نجيب ميقاتي ووزراء المدينة ونوابها، تتهمهم بإهمال المدينة وتناسي مطالبها.

شكوى طاشناقية

يشتكي صناعيّون مقرّبون من حزب الطاشناق مما يصفونه بـ”تقاعس” وزير الصناعة فريج صابونجيان لجهة عدم تقديم اقتراحات قوانين لدعم الصناعة، “رغم أن عدداً من الصناعيين قدّم له عدّة اقتراحات في هذا المجال”.

توازن مدافن

قدمت بلدية بيروت قطعة أرض لدار الفتوى في منطقة شاتيلا لتخصيصها لدفن الموتى، قبل أن يُعدّل القرار بتقسيم هذه القطعة بين دار الفتوى والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، بنسبة 75 في المئة للدار و25 في المئة للمجلس.
الجمهورية

قال الرئيس نجيب ميقاتي إنّ السيولة في مصارف لبنان هي أعلى نسبة سيولة بين المصارف في العالم.

يستعدّ مرجع ديني إسلامي لإطلاق وثيقة سياسية واجتماعية مهمة، مطلع الشهر المقبل، تأخذ بمضمون وثيقة شيخ الأزهر “بطعم لبناني”.

قال مرجع أمني إنه ليس من الضروري انتظار أي تحقيق سوري في قضية زورق الصيادين، ويكفي اعتبار الخبر الذي نشر في وكالة “سانا” عنوانا مهما للتحقيق.

**

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.