العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أنفاق سرية تفضح سعي النازية لصنع قنبلة نووية

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المقرر أن يتم كشف النقاب عن شبكة من الأنفاق السرية تحت “معسكر تركيز سابق”، كدليل على أن “العلماء النازيون” كانوا يعملون لصنع قنبلة نووية منذ نحو 70 عاما.

وقامت قناة وثائقية بإثارة التحقيق الذي يتضمن مخططات وأقاويل شهود حول جهود نازية لصنع أول قنبلة ذرية.

إعلان Zone 4

والأنفاق تمتد تحت الأرض لعمق 15 ميلا، تحت موقع معسكر “غوسن” في Mauthausen شمال النمسا، حيث قرأت الأجهزة مؤشرات عالية من اليورانيوم، بما يشير إلى حدوث انفجارات تحت الأرض منذ 70 عاما مضت.

وقام أندريس سولزر مخرج الفيلم الوثائقي بالبحث في السجلات الأرشيفية، ليجد أن 272 سجينا أخذوا من المعسكر إلى جوار شارع “اس تي جورجن ” في يناير 1944 للبدء في عمل منشآت سرية.

وامتلأت الأنفاق فيما بعد بالخرسانة، لكن سولزر يعتقد أن هنالك قسما مفقودا، وهو مكان البحث الذري، ويخطط المسؤولون المحليون بتأجير خبراء للبحث عنهم.

وفي يناير من عام 1939، قبل تسعة شهور من انطلاق الحرب العالمية الثانية، قام العالمان الألمانيان “أوتو هان” و” فريتز ستراسمان” بنشر نتائج تجربة تاريخية حول الانشطار النووي.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.