العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

دراسة: النازيون حاولوا إرسال جيش “بعوض” إلى الأعداء

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – ذكرت تقارير أن علماء نازيين كانوا قد بحثوا في كيفية نشر الملاريا بين قوات الحلفاء عبر إرسال أسراب من البعوض الحامل للمرض.

وحدثت تجارب على الأمر في معسكر اعتقال “داخاو” في محاولة للعثور على سلالة نهائية من الجراد قادرة على تنفيذ المهمة.

إعلان Zone 4

وأسس النازي هاينريش هيملر معهد الحشرات في داخاو، واعتمدت الأبحاث على إمكانية إرسال أسراب من البعوض الحامل للملاريا إلى مناطق تمركز العدو، ومعرفة فرص بقاء البعوض حيا خلال تلك الرحلة.

وأسس هيملر معهد الحشرات عام 1942، وأجرى تجارب على أنواع مختلفة من البعوض لمعرفة أيها يمكنها البقاء حية في رحلة من المعمل إلى قوات الحلفاء.

المهمة الرسمية للمعهد تمثلت في إجراء أبحاث حول نقل الحشرات المعدية إلى أعداء النازية، والعمل على إصابتهم بأمراض مثل داء التيفود، لكن وفقا لمقال حديث، فقد بحث المعهد أيضا طرق مختلفة لشن حرب بيولوجية.

وفي عام 1944، أوصى مدير المعهد بضرورة إرسال نوع من البعوض الأنوفيلي إلى معسكر الأعداء، بسبب قدرته على نقل داء الملاريا إلى البشر.

ولكن لأن ألمانيا من الدول التي وقعت على بروتوكول جنيف عام 1925، كان استخدام الحرب البيولوجية محرما، ونتيجة لذلك اضطرت ألمانيا إلى إبقاء مشروع الحرب البيولوجية سرا.

 

وأشار كتاب صدر عام 2010 إلى أن من الأفكار الغريبة التي قال هيملر إنه قادر على تنفيذها هي ادعائه بقدرته على استخراج الذهب من الحجارة والطمي والبارافين، لكنه أدرك في النهاية أنه تعرض لعملية خداع.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.