العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صحف العالم: شكرا يا هتلر على محرقة اليهود

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تعددت الموضوعات التي ركزت عليها الصحف العالمية الصادرة، الثلاثاء، حيث تناولت صحف حادثة تدنيس متحف يهودي بعبارات مناهضة لليهودية، في حين ركزت صحف أخرى على الملف السوري وتشبيه الأوضاع الجارية بتجدد السيناريو البلقاني.

الاندبندنت

إعلان Zone 4

ركزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها على حادثة تدنيس عدد من الإسرائيليين المتشددين لمركز “ياد فاشيم” الذي يخلد ذكرى “المحرقة اليهودية،” وكتابة جمل وعبارات عنصرية على جدار المتحف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجدار كتبت عليه جمل مثل “شكرا يا هتلر على المحرقة.”
و “إذا كان هتلر غير موجود، فإن الصهيونية ستخترعه.” بالإضافة إلى “أيها اليهود، استيقظوا، فإن النظام الصهيوني لا يحمينا بل يعرضنا للخطر.”

وجاء في المقال أن الشرطة الإسرائيلية لا تزال تبحث عن هؤلاء اليهود المتشددين الذين يعتقد أنهم وراء هذه الحادثة.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية، الملف السوري، وتجدد قصف القوات النظامية لعدد من المناطق التي يفرض الثوار سيطرتهم عليها، وخصوصا في عدد من المناطق التابعة لمدينة حمص.

وجاء في المقال أن الحملة العسكرية القصف المكثف لمناطق مختلفة من الأراضي السورية، يأتي على خلفية توسيع الثوار للمناطق التي يسيطرون عليها، حيث تشير الأنباء إلى إرسال القوات النظامية لأعداد كبيرة من الجند والعتاد إلى المناطق المتاخمة لـ “اللاذقية” حيث شكل المئات من الثوار قاعدة لهم.

نيويورك تايمز

أشارت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها، إلى تأزم الوضع السوري، وتشبيه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، الجنرال انديرس راسموسين تطور الأوضاع على الأراضي السورية بحرب البلقان، والحاجة الماسة للتوصل إلى اتفاق بين روسيا والأطراف الدولية الأخرى حول إنهاء الأزمة قبل توسعها.

ونقلت الصحيفة على لسان راسموسين قوله: “اتفق مع ما قاله وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، حول تحول تشابه الوضع في سوريا مع الأحداث التي حصلت في البوسنة قبل نحو عقدين، والذي كان ناتجا عن اختلاف بين روسيا والغرب حول كيفية إنهاء الأزمة.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.