العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الصحف البريطانية: تداول صور لزعيم حركة “بيجدا” الألمانية المعادية للإسلام متشبها بهتلر.. روبرت فيسك: ماضى اليمن سبب فى حربه الأهلية الحالية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


الجارديان:تداول صور لزعيم حركة “بيجدا” الألمانية المعادية للإسلام متشبها بهتلر

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية صورة لزعيم حركة بيجدا الألمانية المعادية للإسلام متشبها بالزعيم النازى أدولف هتلر، وقالت إن الصورة أثارت تساؤلات جديدة عن تحالف الجماعة مع اليمين المتطرف.

إعلان Zone 4

الجارديان- 2015-01 - اليوم السابع

وأوضحت الصحيفة أن لوتز باخمان، نجل جزار من مدينة درسدن والمشارك فى تأسيس حركة “بيجدا” بدا أشبه بأدولف هتلر بعد جلسة قضاها عن مصمم الشعر الخاص به، حيث صبغ شعره بالأسود وصففه بنفس طريقة هتلر، ورسم شاربه مثلما كان يفعل الزعيم النازى.

وتابعت الجارديان قائلة إن الصورة التى ظهرت على صفحة باخمان على فيس بوك صحبها تعليق “لقد عاد” على اسم رواية حققت أفضل مبيعات فى عام 2012 عن هتلر. إلا أن باخمان ألغى حسابه بعد فترة وجيزة من اتصال أجرته معه صحيفة درسدن مورنيجبوست.

وكشف أحد قراء الصحيفة الصورة مع ما يبدو أنها محادثة مغلقة على الفيس بوك بين باخمان وأحد أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعى، وصف فيها المهاجرون بالماشية، والقمامة. ونشرت التعليقات فى 19 سبتمبر، أى قبل حوالى شهرين من أول مسيرة لبيجدا فى درسدن.

وردا على هذه الصورة، قال باخمان لمجلة بيلد إنه التقط الصورة عند مصفف الشعر لنشرها مع الكتاب المسموع لرواية “لقد عاد” قائلا: “أنت فى حاجة إلى أن تكون قادرا على السخرية من نفسك بين حين وآخر”.


الإندبندنت:روبرت فيسك: ماضى اليمن سبب فى حربه الأهلية الحالية

تحدث الكاتب البريطانى روبرت فيسك فى مقاله اليوم بصحيفة “الإندبندنت” عن اليمن، وقال إن الأمر كله يتعلق بالسعوديين. فمهما كان مدى تعقيد الحرب الأهلية اليمنية كما يبدو، أو مدى قوة الحوثيين فى العاصمة صنعاء، فتلك الطائفة الشيعية التى يمثلها الحوثيون ترعب السعودية ولسبب ما. فعلى مدار أكثر من خمس سنوات، كان هناك صراع مسلح بين القوات السعودية والحوثيين الذين استولوا على سلسلة جبال منخفضة داخل الحدود السعودية. وتلقى المملكة باللوم على إيران وحزب الله، بينما يلوم الحوثيون سنة اليمن وأنصارهم السعوديين مع الولايات المتحدة.

الإندبندنت- 2015-01 - اليوم السابع

لكن مثل أى مشكلة فى الشرق الأوسط، فإن الصراع اليمنى أكثر دقة مما ينشر فى الصحف.. فكان أول حاكم مستقل لليمن شيعى زيدى، وليس سنى، مد أراضيه عبر كثير من أراضى شمال اليمن بين الحروب العالمية. وكان الإمام يحيى رئيسا للطائفة الزيدية إلا أنه ناضل ضد السعوديين عندما استولوا على عسير ونجران مما كان يحيى يسميه “اليمن التاريخية”.

وتحدث يوجين روجان العالم بأكسفورد شراسة خلف يحيى، ابنه أحمد الذى سجن وأعدام خصومه، وفتح علاقات دبلوماسية مع الاتحاد السوفيتى والصين، لكنه وجد نفسه بعد ذلك فى مواجهة دعوة عبد الناصر بالإطاحة بالأنظمة الإقطاعية فى الشرق الأوسط.

ولم يتورع أحمد عن إدانة الاشتراكية العربية، وعندما تمت الإطاحة أحمد، بدر، فى انفلاب عسكرى دعم ناصر الجمهورية الجديدة وسعى السعوديون إلى تدميره ودعم الشيعة الزيديين. واعتبر فيسك أن قصة تقسيم اليمن ثم وحدته مرة أخرى وحكم على عبد الله صالح الديكتاتورى، ثم مزاعم الأقلية بحرمانهم يعنى أن الصحوة العربية، والتى كانت ربيعا دمويا فى اليمن، سيفتح جروحا لا تزال مؤلمة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.