العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بالفيديو: التهجم على زينة شمعون يذكر بسلوكيات عون 1988

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تهجمت احدى مناصرات “التيار الوطني الحر” على مراسلة قناة “أم تي في” زينة شمعون أثناء تغطية اقتحام النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون لشركة “مكتف” للصيرفة في عوكر. 
 
وقالت مبادرة “إعلاميون من أجل الحرية” في بيان ان  الاعتداء “بوقاحة ورعونة” على شمعون، “يذكر باعتداءات حديثة وقديمة العهد تعود إلى العام 1988 حين تم اقفال إذاعات وصحف بقرار من العماد عون، وحين شنت حملة تحريض عدائية على وسائل الإعلام لترويضها”.

ورأت المبادرة ان قيادة “التيار الوطني الحر” تعتمد الاسلوب نفسه “بحقن مناصريها الذين لا يتورعون عن الاعتداء والتهجم على الاعلاميين بشكل سافر ووقح ويتجاوز كل المعايير الاخلاقية”.

إعلان Zone 4

وتوجهت المبادرة الى رئيس الجمهورية، “بالتأكيد على مسؤوليته المعنوية عن اعتداءات انصاره”، ولفتت الى أن “محاولة ترهيب الاعلام لترويضه ستنقلب على من يتجرأ على الحريات، وستوسم هذه المرحلة السوداء، بما تستحق، نظراً لما شهدته من ارتكابات وآخرها بحق الحريات العامة”.

وتوجهت المبادرة الى وزيرة الإعلام منال عبد الصمد ووزير الداخلية محمد فهمي، “لكي يتحملا المسؤولية في حماية الإعلام”، ونبّهت إلى أن “السكوت عن هذه الموبقات، لن يفسر إلا غض نظر عن استمرارها، مع كل ما تعنيه من امتهان لكرامة الجسم الاعلامي”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.