العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

دورة باريس: ديوكوفيتش الى ثمن النهائي وفيدرر يؤكد مشاركته

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

جهد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا في المجموعة الأولى من مباراته والبرتغالي جواو سوزا، ثم فاز بنتيجة 7-5، 6-1 الثلاثاء في الدور الثاني من دورة باريس، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، والتي أكد السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا مشاركته فيها للمرة الأولى منذ 2015.

 

واحتاج ديوكوفيتش الى نحو ساعة ونصف ساعة للتفوق على منافسه الصاعد من التصفيات، وتمكن من كسر إرساله مرتين، في مقابل خسارة إرساله مرة في الشوط السابع.

 

إعلان Zone 4

الا أن الصربي الذي يجد نفسه في باريس أمام فرصة استعادة صدارة التصنيف العالمي من الإسباني رافايل نادال، سيطر بشكل كبير على المجموعة الثانية، وكسر إرسال منافسه في الشوطين الثاني والرابع وتقدم 5-صفر قبل ان ينتزع البرتغالي نقطته الأولى.

 

وأنهى الصربي المباراة على إرساله على رغم تخلفه 15-40، ونيل منافسه الأفضلية في الكرة الأولى بعد التعادل.

 

ويلتقي ديوكوفيتش في ثمن النهائي البوسني دامير دزومهور الفائز على المصنف 14 اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-3، 6-3.

 

وتوج الصربي بلقب دورة باريس أربع مرات، ويعد من أبرز المرشحين لإحراز لقبها مجددا في ظل أدائه اللافت في الأشهر الماضية بعد خضوعه مطلع العام لعملية جراحية في المرفق، لاسيما إحرازه لقب بطولتي “غراند سلام” (ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية).

 

– عودة فيدرر –

و بعد ترقب حول المشاركة منذ إحرازه الأحد لقب دورة بازل في مسقط رأسه، أكد فيدرر مشاركته.

 

وقال السويسري في مؤتمر صحافي في باريس “أفضل خوض المباريات على البقاء في التدريب، طالما أني لا أشعر بخطر على المستوى البدني يمكن أن يهدد مشاركتي في بطولة لندن”، في إشارة الى بطولة الماسترز الختامية لموسم المحترفين، والتي تقام بين 11 تشرين الثاني/نوفمبر و18 منه، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم.

 

وأتت تصريحات فيدرر (37 عاما) بعيد خوضه تدريبا تحضيرا للمشاركة في دورة باريس، حيث سيبحث عن اللقب المئة في مسيرته الاحترافية.

 

وأعفي فيدرر، مثله مثل المصنفين الـ16 الأوائل في باريس، من خوض غمار الدور الأول، ويبدأ مشواره من الدور الثاني الأربعاء، في مواجهة الكندي ميلوس راونيتش الفائز على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا 6-7 (4-7)، 7-6 (7-5)، 7-6 (7-5).

 

وقال السويسري “أشعر بأني تعافيت بشكل جيد من الأسبوع الماضي”، في إشارة الى دورة بازل التي أحرز لقبها الأحد للمرة التاسعة.

 

أضاف حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20 لقبا) “اليوم أشعر بأني في حالة جيدة”.

 

وأتى تدرب فيدرر بعيد نشر المنظمين صورة له مع مدير الدورة اللاعب الفرنسي السابق غي فورجيه عبر “تويتر”، مع تعليق “انظروا من وصل”.

 

ووصل فيدرر وصل بعد ظهر الثلاثاء الى القاعة، وتمرن لفترة 40 دقيقة مع الفرنسي غيوم روفان، يرافقه مدربه الكرواتي إيفان لوبيسيتش.

 

ولم يتوج فيدرر سوى مرة واحدة في باريس عام 2011.

 

وفي مشاركته الأخيرة في 2015، خرج من الدور ثمن النهائي أمام الأميركي جون إيسنر. وفي العام الماضي، أعلن فيدرر الانسحاب من الدورة قبل وقت وجيز من انطلاقها.

 

الى ذلك، أعلن البريطاني كايل إدموند المصنف 15 عالميا الثلاثاء انسحابه من الدورة الفرنسية وانتهاء موسمه بسبب إصابة في ركبته، وبالتالي فقدانه فرصة حجز مركز له في بطولة الماسترز.

 

وفي النتائج التي سجلت الثلاثاء، فاز الفرنسي جيل سيمون على مواطنه لوكاس بوي 6-3، 6-4 ليلاقي في الدور الثاني النمسوي دومينيك تييم المصنف سادسا، والإسباني فرناندو فرداسكو على الفرنسي جيريمي شاردي 6-4، 6-4، ليلاقي في الدور نفسه مواطنه المصنف أول رافايل نادال.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.