العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أبطال لبنان يتطلعون إلى الذهب في “لندن 2012”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– يخوض 11 لبنانيا منافسات صعبة من أجل تسجيل أسمائهم بقائمة الشرف، في دورة الألعاب الأولمبية “لندن 2012″، في أكبر مشاركة بتاريخ الجمهورية اللبنانية بدورة ألعاب صيفية.

ودخلت البعثة اللبنانية العرس الأولمبي، وفي رصيد بلدهم أربع ميداليات أولمبية، وضعت حينها لبنان في المرتبة السابعة بين الدول العربية الأكثر تتويجاً، حيث تحتفظ في جعبتها بميداليتين فضيتين، ومثلهما برونزيتين.

ورغم قرب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية “لندن 2012ـ إلا أن الأمل لا يزال يراود أبطال لبنان في إحراز أول ميدالية ذهبية لبلدهم.

وما زال الكثير من اللبنانيين يتذكرون البطلين زكريا شهاب، وخليل طه، اللذين أحرزا أول ميداليتين للبنان قبل 60 عاماً، وتحديداً في دورة “هلسنكي 1952″، حيث نجح الأول بإحراز الميدالية الفضية لمنافسات المصارعة اليونانية – الرومانية لوزن “الديك”، فيما أحرز الثاني برونزية نفس اللعبة لوزن الوسط.

وبعد 20 عاماً، عاد اللبنانيون إلى منصة التتويج مجدداً، عندما أحرز الرباع محمد الطرابلسي ثاني ميدالية فضية للبنان في رياضة رفع الأثقال للوزن المتوسط، في دورة “ميونيخ 1972″، ثم جاءت ثاني الميداليات البرونزية عن طريق حسن بشارة، في المصارعة اليونانية – الرومانية أيضاً، لوزن فوق الثقيل، في دورة “موسكو 1980″، وكانت الميدالية الوحيدة للعرب في هذه الدورة.

وفيما كان غالبية الرياضيين اللبنانيين يشاركون في الدورات السابقة، بموجب “بطاقات دعوة” من اللجنة الأولمبية الدولية، نظراً لقلة عدد اللاعبين الذين يتأهلون للأولمبياد من خلال منافسات التصفيات، فقد زاد، في دورة هذا العام، عدد الرياضيين الذين شقوا طريقهم للتأهل مباشرة للعرس الأولمبي، الذي يُقام كل أربع سنوات.

ويضم فريق الأولمبياد بطلا ألعاب القوى أحمد حازر (110 أمتار حواجز)، وغريتا تسلاكيان (200 متر)، بالإضافة إلى السباحين وائل قبرصلي (100 متر صدر)، وكاتيا بشروش (800 متر حرة)، ولاعبا المبارزة زين شعيتو، ومنى شعيتو.

كما تضم البعثة اللبنانية لاعبة كرة الطاولة تيفين ممجوغوليان، وبطلة الجودو كارين شماس، ولاعب الرماية راي باسيل، وبطلة التايكوندو أندريا باولي.

أما بعثة لبنان للألعاب البارالمبية، فمن المتوقع أن تضم بطل سباقات الدراجات، إدوار معلوف، صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد “بكين 2008” لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يعول عليه اللبنانيون كثيراً لرفع علم بلدهم في بارالمبياد لندن.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.