العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

موراي ينتزع لقب أمريكا من ديوكوفيتش في 5 ساعات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تمكن البريطاني آندي موراي من هزيمة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، ليصبح أول بريطاني يفوز بلقب للفردي في إحدى بطولات التنس الأربع الكبرى في 76 عاما.

وفاز البريطاني فريد بيري في عام 1936 ببطولة أمريكا المفتوحة، ولم يفز بعده أي بريطاني حتى مباراة ليل الاثنين، والتي فاز بفيها موراي بنتيجة 7-6 و7-5 و2-6 و3-6 و6-2.

وكان موراي خسر أربع مباريات نهائية سابقة للفردي بالبطولات الأربع الكبرى لكنه تفوق هذه المرة على ديوكوفيتش بطل أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وعن فوزه قال موراي: “لقد كان صعبا بشكل لا يصدق.. والظروف في المجموعتين الثالثة والرابعة، كانت صعبة للغاية، لأن نوفاك قوي حقا، وجاهد بكل وسيلة.”

وأضاف أن المباراة استمرت لنحو خمس ساعات، وأنه عادة ما كان “يحظى بمباريات صعبة أمام خصمه ديوكوفيتش.”

من جهته، قال ديوكوفيتش عقب المباراة: “أرغب في تهنئة آندي على أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى.. إنه يستحق ذلك الفوز.. فقد حاولت جهدي وأعطيت كل ما عندي، وكانت مباراة هائلة.. وأنا فخور بأن أكون جزءا منها.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.