العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الرياضة في أسبوع: الأهلي والترجي بنصف نهائي الأبطال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تأهلت فرق “الترجي” التونسي، و”صن شاين” النيجيري، و”الأهلي” المصري، و”مازيمبي” الكونغولي، لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما ضمن فريق “المريخ” السوداني التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

كما اقترب فريقا “أربيل” العراقي، و”الاتفاق” السعودي من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فيما انطلقت بطولة دوري نجوم قطر الـ41، كما انطلق دوري المحترفين المغربي، وتواصلت مباريات الدوريات العربية بلا مفاجآت.

دوري أبطال أفريقيا:

تصدر فريق الترجي التونسي المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، رغم خسارته في الجولة السادسة أمام مضيفه فريق جمعية أولمبي الشلف الجزائري بهدف دون رد، واحتل فريق صن شاين النيجيري المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد قرار اللجنة المنظمة باستبعاد فريق النجم الساحلي التونسي.

ومنح فريق بشوم تشيلسي الغاني الأهلي المصري صدارة المجموعة الثانية، بعدما فاز على ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد، في الجولة السادسة والأخيرة لدوري المجموعات، وتجمد رصيد مازيمبي عند 10 نقاط، واحتل المركز الثاني، فيما تعادل الفريق القاهري مع ضيفه وغريمه الزمالك بهدف لمثله، ليتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الأهلي مع صن شاين في نصف النهائي، فيما يواجه فريق الترجي مازيمبي في نفس الدور.

كأس الاتحاد الأفريقي:

تأهل فريق المريخ السوداني لنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية”، بعد فوزه على مواطنه أهلي شندي بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة، وتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، وجاء الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بعد فوزه على ضيفه إنتر كلوب الأنغولي بثلاثة أهداف دون رد.

وحافظ فريق دغوليبا المالي على صدارة المجموعة الأولى، بعد فوزه على مضيفه فريق الوداد البيضاوي المغربي بهدفين لهدف، كما احتفظ فريق ليوبار الكونغولي بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على ضيفه فريق الملعب المالي بهدف دون رد.

دوري أبطال آسيا:

فاز فريق الاتحاد السعودي على ضيفه فريق غوانوز إيفرغراند الصيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، فيما خسر فريق الهلال السعودي أمام مضيفه فريق أوسان هيونداي الكوري بهدف دون رد.

وتعادل فريق الأهلي السعودي مع مضيفه سباهان أصفهان الإيراني سلبياً، وبهدفين لمثلهما تعادل فريق أدلايد يونايتد الأسترالي مع ضيفه فريق بونيودكور الأوزبكستاني.

كأس الاتحاد الآسيوي:

اقترب فريق أربيل العراقي من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد فوزه على ضيفه فريق كيلنتان الماليزي بخمسة أهداف مقابل هدف، في ذهاب ربع نهائي البطولة، كما اقترب فريق الاتفاق السعودي من الوصول لنصف نهائي البطولة، بعد فوزه على مضيفه فريق أريما الإندونيسي بهدفين دون رد.

وفاز فريق الشرطة السوري على مضيفه فريق تشونبوري التايلاندي بهدفين لهدف، وسلبياً تعادل فريق الكويت الكويتي مع ضيفه فريق الوحدات الأردني.

دوري أبطال أوروبا:

خطف فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً غالياً من ضيفه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الدقيقة الأخيرة، وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الأولى لدوري مجموعات أبطال أوروبا للمجموعة الرابعة، كما فاز فريق بروسيا دورتموند الألماني على ضيفه فريق أياكس الهولندي بهدف دون رد.

وفي المجموعة الأولى، فاز فريق بورتو البرتغالي على مضيفه فريق دينامو زغرب الكرواتي بهدفين دون مقابل، واكستح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه فريق دينامو كييف الأوكراني بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتخلت الأرض عن أصحابها في المجموعة الثانية، حيث فاز فريق شالكة الألماني على مضيفه فريق أولمبياكوس اليوناني بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة فاز فريق أرسنال الإنجليزي على مضيفه فريق مونبيليه الفرنسي.

وبسهولة فاز فريق ملقا الإسباني على ضيفه فريق زينيت سان بيتر سبورغ الروسي بثلاثية نظيفة، في المجموعة الثالثة، وسلبياً تعادل فريق ميلان الإيطالي مع ضيفه أندرلخت البلجيكي.

وخطف فريق برشلونة الإسباني فوزاً صعباً على ضيفه فريق سبارتاك موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات المجموعة السابعة، وسلبياً تعادل فريق سيلتك الأسكتلندي مع ضيفه فريق بنفيكا البرتغالي.

وفي المجموعة الخامسة، تعادل تشيلسي الإنجليزي مع ضيفه فريق يوفينتوس الإيطالي بهدفين لمثلهما، فيما فاز فريق شاختار دونيتسك الأوكراني على ضيفه فريق نورشيلاند الدانماركي بهدفين دون رد.

وفاز فريق بايرن ميونيخ الألماني على ضيفه فريق فالنسيا الإسباني بهدفين لهدف، ضمن مباريات المجموعة السادسة، كما فاز فريق يوريسوف البيلاروسي على مضيفه فريق ليل الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفاز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه فريق غالاطه سراي التركي بهدف دون مقابل، في المجموعة الثامنة، كما فاز فريق كلوج الروماني على مضيفه فريق سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين لهدف.

الدوري القطري:

انطلقت بطولة دوري نجوم قطر الـ41، وفاز حامل اللقب فريق لخويا على ضيفه السيلية بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة فاز الوكرة على ضيفه الغرافة، وبذات النتيجة فاز فريق أم صلال على مضيفه الجيش.

وبهدفين لهدف فاز فريق السد على ضيفه العربي، كما فاز فريق الريان على ضيفه فريق قطر بنفس النتيجة، وفاز فريق الخور على ضيفه فريق الخريطيات بهدف دون مقابل.

الدوري السعودي:

تخلت الأرض عن أصحابها في الجولة السادسة لدوري المحترفين السعودي، واحتفظ فريق الفتح بالصدارة برصيد 16 نقطة، بعد فوزه على مضيفه التعاون بهدف دون رد، كما احتفظ الشباب بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق الرائد بهدف دون مقابل، وبنفس النتيجة فاز فريق النصر على مضيفه فريق هجر، وتقدم للمركز الخامس برصيد 10 نقاط.

وتقدم فريق الهلال للمركز الثالث برصيد 11 نقطة، بفوزه على مضيفه فريق الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما تقدم فريق نجران للمركز السادس برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على مضيفه فريق الوحدة بهدفين لهدف، فيما تعادل فريق الاتفاق مع ضيفه فريق الفيصلي بهدف لمثله، وتأجل لقاء الاتحاد مع الأهلي.

الدوري الجزائري:

اكتسح فريق وفاق سطيف ضيفه فريق شباب أوراس باتنة بستة أهداف دون رد، في الجولة الثانية للرابطة المحترفة الأولى، ضمن مباريات الجولة الثانية، ليتصدر مبكراً جدول المسابقة بفارق الأهداف.

وفاز فريق شباب قسنطينة على ضيفه فريق مولودية وهران بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، كما فاز فريق مولودية العلمة على ضيفه فريق اتحاد العاصمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهدف دون رد فاز فريق مولودية الجزائر على ضيفه فريق شبيبة الساورة، وبنفس النتيجة فاز فريق شبيبة بجاية على مضيفه اتحاد بلعباس، وبذات النتيجة فاز اتحاد الحراش على مضيفه أهلي بوعريج، كما فاز شباب بلوزداد على ضيفه جمعية أولمبي الشلف بنفس النتيجة، وبثلاثية نظيفة فاز شبيبة القبائل على ضيفه وداد تلمسان.

الدوري التونسي:

استعاد فريق الترجي صدارة مسابقة الرابطة المحترفة الأولى برصيد 63 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق مستقبل المرسى بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الـ27، وتراجع فريق النادي البنزرتي للمركز الثاني برصيد 61 نقطة، بتعادله مع ضيفه فريق الصفاقسي بهدفين لمثلهما.

واكتسح فريق شبيبة القيروان ضيفه فريق الاتحاد المنستيري بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليتقدم للمركز السابع برصيد 33 نقطة، كما اكتسح فريق أمل حمام سوسة ضيفه فريق الملعب التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف، وصعد للمركز العاشر برصيد 31 نقطة.

وفاز فريق النجم الساحلي على مضيفه فريق قوافل قفصة بهدفين دون رد، واحتفظ بالمركز الخامس برصيد 42 نقطة، كما فاز فريق الترجي الجرجيسي على مضيفه فريق النجم الرياضي الخلادي بهدفين لهدف، وسلبياً تعادل فريق النادي الأفريقي مع ضيفه فريق الأولمبي الباجي.

الدوري المغربي:

انطلقت بطولة دوري المحترفين، وتصدرها فريق الرجاء البيضاوي مبكراً بفوز على ضيفه فريق الفتح الرباطي بثلاثية نظيفة، كما فاز فريق النادي القنيطري على مضيفه فريق النادي المكناسي بهدفين لهدف.

وتعادل حامل اللقب فريق المغرب التطواني مع ضيفه فريق شباب الريف الحسيمي بهدف لمثله، وبنفس النتيجة تعادل فريق وداد فاس مع ضيفه فريق رجاء بني ملال.

وفاز فريق حسنية أغادير على ضيفه فريق نهضة بركان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما فاز فريق الجيش على ضيفه الوداد البيضاوي بهدفين دون رد، وخسر أولمبيك أسفي أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون رد، وبهدفين لمثلهما تعادل أولمبيك خريبكة مع ضيفه المغرب الفاسي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.