العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

قطار “الدراويش” يكتسح الخرطوم بكأس العرب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

القاهرة، مصر (CNN)– تمكن فريق “الإسماعيلي” المصري من انتزاع بطاقة التأهل للدور ربع النهائي “الثمانية” لبطولة كأس الاتحاد العربية للأندية، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه “الخرطوم” السوداني، بخمسة أهداف نظيفة، ليفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 6-3، بعد أن خسر لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ونجح لاعبو “الدراويش” في فرض سيطرتهم بشكل كامل على مجريات مباراة الإياب، التي أٌقيمت مساء الأحد، على ملعب إستاد “برج العرب” بالإسكندرية، حيث تمكنوا من إنهاء الشوط الأول متقدمين بثلاثة أهداف، ثم عززوا الفوز بهدفين آخرين في الشوط الثاني من المباراة، التي كانت تشكل عقبة كبيرة أمام الفريق المصري.

تقدم أحمد علي لأصحاب الأرض مبكراً في الدقيقة الثانية، ثم ضاعف النيجيري جون أويري النتيجة محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 17، قبل أن يعزز أحمد خيري الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 21، ثم عاد نفس اللاعب ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة 83، واختتم أحمد علي الخماسية في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويشارك في البطولة 20 فريقا، بينهم 12 من الأندية العربية بقارة آسيا، وثمانية من عرب أفريقيا، تم تقسيمها إلى مجموعتين بحسب كل قارة، بحيث تخوض الأندية الآسيوية منافسات تمهيدية تتأهل منها ثمانية فرق للدور الثاني، على أن تتأهل أربعة من كل مجموعة للدور ربع النهائي.

وبهذا الفوز ينضم الإسماعيلي إلى ناديين آخرين من أفريقيا تأهلا لدور الثمانية، وهما “الرجاء” المغربي، الذي تأهل على حساب “البنزرتي” التونسي، و”اتحاد العاصمة” الجزائري، الذي فاز على “تفرغ زينه” الموريتاني، فيما لم يتم حسم البطاقة الرابعة بين “شباب بلوزداد” الجزائري، و”ستيل نوفيل” من جزر القمر.

أما الأندية الآسيوية الثمانية، التي تأهلت للدور الثاني، فتستعد لخوض جولة الإعادة الأربعاء، لحسم بطاقات التأهل الأربعة للدور ربع النهائي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.