العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

استقالة بن همام والفيفا يوقفه مدى الحياة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا،” يوم الاثنين إن القطري محمد بن همام المرشح السابق لرئاسة الاتحاد والذي واجه مزاعم فساد، قدم استقالته من جميع مناصبه في كرة القدم، وتقرر إيقافه مدى الحياة.

وأشار بيان نشر على موقع الاتحاد الدولي إن استقالة بن همام، وهو عضو لجنة “فيفا” التنفيذية ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستسري فورا، و”لن ينخرط في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم بعد الآن.”

وقال الاتحاد إن الخطوة تأتي بعد استقالة أرسلها بن همام إلى “فيفا” والاتحاد الآسيوي للعبة بتاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول 2012.

وجاء قرار حرمان بن همام من ممارسة أنشطة اللعبة مدى الحياة بعد تقرير نهائي تقدم به ميشيل جارسيا، رئيس غرفة التحقيقات التي تتبع للجنة أخلاقيات “فيفا،” وأظهر حصول انتهاكات متكررة بشأن “تضارب مصالح” لقانون الأخلاقيات من قبل بن همام.

واتهم بن همام في البداية بمحاولة شراء أصوات مسؤولين في منطقة الكاريبي في حملته لرئاسة فيفا من خلال تقديم 40 ألف دولار لكل منهم، قبل شهر واحد من موعد الانتخابات التي كان مقررا أن يتنافس فيها مع بلاتر.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.