العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الرياضة في أسبوع: صراع القمة يشتعل مغاربياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– لم تشهد بطولات الدوري المحلية في العديد من الدول العربية، على مدار الأسبوع الماضي، أي تغييرات مفاجئة في ترتيب فرق الصدارة، رغم أن بعضها بدأ يواجه تهديداً بالتراجع، بعد نزيف مزيد من النقاط، خاصة في دول المغرب العربي، التي تشهد منافساتها صراعاً اشتعل مبكراً على القمة.

الدوري السعودي:

تواصل الصراع على صدارة دوري المحترفين بين فريقي الفتح والهلال، بعد مباريات الجولة السادسة عشر، حيث احتفظ الأول بالقمة برصيد 39 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ملاحقه، بعد فوزه على ضيفه فريق الشعلة بهدفين لهدف، فيما فاز الهلال على ضيفه نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقدم فريق الأهلي للمركز السادس برصيد 22 نقطة، بفوزه على ضيفه الشباب بهدف دون مقابل، فيما تعادل الاتفاق مع مضيفه فريق التعاون بهدف لمثله، واحتفظ بالمركز الخامس برصيد 26 نقطة، وبنفس النتيجة تعادل الاتحاد مع ضيفه النصر، وبهدفين لمثلهما تعادل الفيصلي مع الرائد، وتختتم مباريات الجولة السبت بلقاء الوحدة مع هجر.

دوري نجوم قطر:

فجر فريق العربي مفاجأة الجولة الثانية عشر لبطولة دوري النجوم، بفوزه على المتصدر السد بأربعة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده إلى 11 نقطة، واحتل المركز الحادي عشر، فيما استمر الأخير في الصدارة بـ31 نقطة.

واحتفظ فريق لخويا بالمركز الثاني برصيد 25 نقطة، بفوزه على مضيفه السيلية بهدفين لهدف، كما احتفظ الريان بالمركز الثالث بـ23 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق قطر بثلاثة أهداف لهدف، وبنفس النتيجة فاز الغرافة على ضيفه الوكرة، وتقدم للمركز الخامس برصيد 18 نقطة.

وفاز فريق الجيش على مضيفه أم صلال بهدف دون رد، وحافظ على المركز الرابع برصيد 22 نقطة، فيما تراجع صاحب الأرض للمركز السادس بـ17 نقطة، وسلبياً تعادل فريق الخريطيات مع ضيفه الخور.

الدوري الجزائري:

واصل فريق الوفاق السطايفي نزيف النقاط، وتعادل مع مضيفه شباب قسنطينة سلبياً، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة، إلا أنه مازال متصدراً المسابقة برصيد 31 نقطة، وفشل اتحاد الحراش في استغلال الفرصة للانقضاض على الصدارة، وخسر أمام مضيفه مولودية الجزائر بهدف دون رد، واحتفظ بالمركز الثاني برصيد 30 نقطة.

وفاز فريق مولودية وهران على ضيفه وداد تلمسان بهدفين دون رد، واحتل المركز الثالث عشر بـ14 نقطة، كما فاز شبيبة القبائل على ضيفه شباب باتنة بهدف دون مقابل، وتقدم للمركز الثامن برصيد 21 نقطة، وسلبياً تعادل فريق أهلي بوعريج مع ضيفه مولودية العلمة، وبنفس النتيجة تعادل اتحاد بلعابس مع ضيفه شبيبة الساورة.

الدوري المغربي:

اشتعل الصراع على صدارة دوري المحترفين بين فرق الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي والجيش الملكي، بعد تساويهم في الرصيد عند 26 نقطة، بعد مباريات الجولة الثالثة عشر، وواصل الرجاء تصدره بفارق الأهداف، رغم تعادله مع مضيفه شباب الريف الحسيمي بهدف لمثله، فيما فاز الوداد على ضيفه أولمبيك أسفي بأربعة أهداف لهدف، بينما فاز الجيش على مضيفه النادي المكناسي بهدفين لهدف.

وتقدم فريق الفتح الرباطي للمركز الرابع برصيد 20 نقطة، بعد فوزه على ضيفه رجاء بني ملال بهدف دون رد، بينما تراجع المغرب الفاسي للمركز الخامس برصيد 20 نقطة وبفارق الأهداف، بتعادله مع ضيفه حسنية أغادير بهدف لمثله.

وصعد فريق الدفاع الحسني للمركز السابع برصيد 19 نقطة، بفوزه على ضيفه النادي القنيطري بهدفين دون مقابل، وفاز وداد فاس على مضيفه نهضة بركان بهدفين لهدف، وسلبياً تعادل أولمبيك خريبكة مع ضيفه المغرب التطواني.

الدوري التونسي:

واصل فريق الترجي تراجعه، وتعادل مع ضيفه فريق مستقبل المرسى سلبياً، ضمن مباريات الجولة السابعة للمجموعة الأولى لدوري الرابطة المحترفة الأولى، ولكنه مازال متصدراً للمجموعة برصيد 16 نقطة.

واحتفظ النادي الأفريقي بالمركز الثاني برصيد 15 نقطة، بعد فوزه على مضيفه أولمبيك الكاف بهدف دون رد، فيما تعادل النادي البنزرتي مع ضيفه شبيبة القيروان سلبياً، واحتفظ بالمركز الثالث برصيد 12 نقطة، وبنفس النتيجة تعادل الترجي الجرجيسي مع ضيفه الأولمبي الباجي.

وفي المجموعة الثانية، اكتسح النجم الساحلي مضيفه الملعب القابسي بستة أهداف مقابل هدف، وتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف، وبنفس الرصيد جاء الاتحاد المنستيري في المركز الثاني، بفوزه على مضيفه نادي حمام الأنف بهدف دون رد.

وتقدم فريق الصفاقسي للمركز الثالث برصيد 12 نقطة، بفوزه على ضيفه الملعب التونسي بهدفين دون مقابل، وفاز فريق أمل حمام سوسة على ضيفه قوافل قفصة بهدف دون رد.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.