العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الصينية لي نا لنهائي أستراليا على حساب شارابوفا

ملبورن، أستراليا (CNN)– تمكنت لاعبة كرة المضرب الصينية لي نا من شق طريقها إلى المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى “غراند سلام” لهذا العام، على حساب الروسية المخضرمة، ماريا شارابوفا.

وحققت اللاعبة المصنفة السادسة بين محترفات التنس، فوزاً كبيراً على شارابوفا، المصنفة الثانية حالياً والتي تربعت على عرش اللعبة البيضاء سابقاً، بمجموعتين دون رد، بواقع ستة أشواط مقابل شوطين لكلا المجموعتين، في المباراة التي امتدت لنحو ساعة ونصف.

ونجحت لي نا، البالغة من العمر 30 عاماً، والتي سبق لها أن أطاحت بالبولندية أنيسكا رادفانيسكا، المصنفة الرابعة، بمجموعتين متتاليتين، في الدور ربع النهائي الثلاثاء الماضي، في كسر إرسال شارابوفا ثلاث مرات في المجموعة الأولى، ومرتين في المجموعة الثانية.

وحجزت لي نا أولى بطاقتي التأهل للمباراة النهائية المقرر إقامتها السبت، لتواجه البيلاروسية فيكتوريا أزارنيكا، المصنفة الأولى، التي حققت فوزاً سهلاً على حساب الأمريكية سلوان ستيفنز، المصنفة 29، بمجموعتين نظيفتين أيضاً، بنتيجة 6-1 و6-4.

وقالت أول لاعبة آسيوية تفوز بلقب إحدى البطولات الكبرى، عندما أحرزت لقب بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس”، منتصف عام 2011، في تصريحات للصحفيين عقب المباراة: “في كل مرة أعود فيها إلى أستراليا، ينتابني شعور ما هنا.”

وتابعت بقولها: “إنني عادةً ألعب أفضل هنا.. أي شخص يمكن أن يشعر بالتوتر في المباراة النهائية، لذلك ينبغي علي أن أستمتع بذلك.. إنني أتطلع إلى النهائي.”

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.