العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كأس إسبانيا: مهمة صعبة لـ«برشلونة» و«الريال»

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مدريد – أ ف ب: تزداد مهمة برشلونة صعوبةً في الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم اعتباراً من الدور ثمن النهائي، بعدما أوقعته القرعة التي أقيمت الجمعة في مواجهة اتلتيك بلباو، بينما سيواجه غريمه ريال مدريد أشبيلية.

 

وعلى رغم أن الكفة تميل لمصلحة برشلونة في المواجهات المباشرة في مختلف المسابقات (27 فوزاً و10 تعادلات وثلاث هزائم)، منها ثلاثة انتصارات في نهائي الكأس، إلا أن بلباو دائماً ما يشكل عائقاً نفسياً للفرق الكبيرة، خصوصاً في الكأس الذي أحرزه 23 مرة.

 

ولا يتفوق عليه في ذلك سوى النادي الكاتالوني (28 لقباً)، آخرها الموسم الماضي بفوزه على أشبيلية 2-صفر في الوقت الإضافي.

 

وأوقعت القرعة ريال مدريد بطل أوروبا ومتصدر ترتيب الدوري المحلي، مع أشبيلية بطل الدوري الأوروبي في الأعوام الثلاثة السابقة.

 

وستحمل المواجهة، ذهاباً في الرابع من كانون الثاني (يناير) وإياباً في 11 منه، طابعاً ثأرياً بالنسبة إلى أشبيلية الذي خسر أمام الفريق الملكي في كأس السوبر الأوروبي 2-3 في آب (أغسطس).

 

وسيلتقي الفريقان ثلاث مرات خلال أقل من أسبوعين، إذ تضاف إلى مباراتي الكأس، مباراة في الدوري في 15 يناير. ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الثاني، الذي تفصله نقطة واحدة فقط عن أشبيلية الثالث.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.