العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

السعودية تمنح العرب برونزية بالفروسية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أحرز منتخب السعودية برونزية الفرق لمسابقة قفز الحواجز في الفروسية، في بطولة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن حتى 12 من شهر أغسطس الجاري.

وحل المنتخب البريطاني أولا محرزا الميدالية الذهبية، في حين جاء المنتخب الهولندي في المركز الثاني.

إعلان Zone 4

والبرونزية هي الميدالية الخامسة للعرب في الأولمبياد، بعد فضية مصرية و3 برونزيات قطرية وتونسية وكويتية، ومن المنتظر أن يحرز المصارع المصري كرم جابر ميدالية أخرى فضية على الأقل بعد أن تأهل للدور النهائي.

ويتألف الفريق السعودي من الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله على الجواد “دافوس”، ورمزي الدهامي على “بايارد فان فيلا ذير”، وكمال باحمدان على “نوبليس ديس تيس” وعبدالله الشربتلي على الجواد “سلطان”.

وكان الفارس السعودي خالد العيد أحرز برونزية مسابقة قفز الحواجز للفردي في أولمبياد سيدني 2000، ويغيب عن العاب لندن بعد إصابة جواده.

وعبر الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله عن سعادته البالغة لإحراز بلاده البرونزية، كاشفا عن الدعم المعنوي الذي يلقاه من جده الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وقال الامير صاحب الـ27 عاما: “أنا عاجز عن الكلام. وهذا يعني الكثير لنا. تدربنا في بلجيكا لثلاثة أشهر، ونملك روحا جماعية مميزة. آمل أن تكتب لندن 2012 التاريخ للملكة العربية السعودية. جدي (الملك عبدالله بن عبد العزيز) هو أكبر مشجع لي، ويتواصل معي يوميا”.

أما الفارس رمزي الدهامي فقال: “لا يمكنني شرح أهمية الميدالية البرونزية لشعبنا. لقد استثمرنا الكثير في هذه الرياضة وآمل أن يساعدنا نجاحنا في هذه الدورة الرياضة في بلدنا”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.