العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

فيلبس يتصدر التاريخ الأولمبي بـ19 ذهبية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الآن يمكن لمايكل فيلبس أن يتباهى بكونه أفضل رياضي أولمبي على مرالتاريخ، كما يستطيع المصري علاء الدين أبو القاسم أن يفخر بكونه أول إفريقي يفوز بميدالية أولمبية في رياضة السلاح، بعد منافسات الثلاثاء، في دورة لندن الأولمبية التي شهدت منح الرامي القطري ناصر العطية بلاده ثالث ميدالية أولمبية في تاريخها.

ودخل السباح الأميركي فيلبس سجلات التاريخ مجددا، عندما حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الميداليات يحرزها رياضي في الألعاب الأولمبية، بفوزه بالميدالية التاسعة عشرة له في منافسات السباحة.

إعلان Zone 4

وعوض فيلبس إخفاقه في الفوز بسباق 200 متر فراشة، بعدما حل ثانيا ونال الفضية، وأحرز الميدالية التاسعة عشرة مع الفريق الأمريكي، وهي ذهبية سباق التتابع أربعة في 200 متر حرة.

وقال فيلبس: “كنت أود تحقيق نتيجة أفضل في سباق 200 متر فراشة. من الواضح أنه الأخير بالنسبة لي، وكنت أريد الفوز به… لكن النتيجة لم تكن رهيبة”. وأضاف: “أشكر الزملاء الذين ساعدوني على تحقيق هذا… أشكر كل من ساعد في أن أعيش هذه اللحظة”.

وكانت لاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينيا حققت رقما قياسيا بالفوز بعدد 18 ميدالية أولمبية، وقالت لرويترز في وقت سابق هذا الشهر إنها متأكدة أن فيلبس سوف يحطم رقمها في لندن. وأضافت المرأة التي تبلغ من العمر 77 عاما: “لا يسعني سوى أن أتمنى له التوفيق”.

وأحرزت ألمانيا أول ميداليتين ذهبيتين لها في منافسات الفروسيةالثلاثاء، كما نالت فرنسا ذهبية رابعة في الكانوي المتعرج، لكن بريطانيا واصلت رحلة البحث عن ذهبية.

وأحرزت الولايات المتحدة ذهبية فرق السيدات في الجمباز، وهي الأولى لها في هذه المنافسات منذ عام 1996 بعد أداء رائع.

وأضافت الصينية يي شيوين إلى التفوق الصيني في أولمبياد لندن بعدما واصلت التألق بإحراز الميدالية الذهبية في سباق 200 متر فردي متنوع.

وكانت شيوين قد ظهرت بشكل رائع وحطمت الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر فردي متنوع السبت الماضي بأداء مبهر.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.