العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الأولمبياد.. منافسة صينية أميركية شرسة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لا تزال الصين تتصدر رصيد الذهبيات في دورة الألعاب الأولمبية بلندن، رغم المنافسة الشديدة التي احتدمت بينها وبين الولايات المتحدة.

وأحرز كل من البلدين 18 ميدالية ذهبية، الخميس، إلا أن الصين نجحت في اقتناص 11 ميدالية فضية ليصل مجموع ميدالياتها إلى 34 ميدالية، مقابل 9 ميداليات فضية أحرزتها أميركا.

إعلان Zone 4

وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الثالث، وفرنسا في المركز الرابع، وبريطانيا في المركز الخامس.

وفي مسابقات السباحة، تألقت السباحة الأميركية ريبيكا سوني، الخميس، حيث حطمت الرقم القياسي العالمي في طريقها إلى إحراز ذهبية سباق 200 متر صدرا.

وقطعت سوني المسافة بزمن 2,19,59 دقيقة بفارق 41 في المائة من الثانية عن الرقم الذي سجلته، الأربعاء، في التصفيات ناسخة رقم الكندية أناماي بيرس البالغ 2,20,12 دقيقة، المسجل في 30 يوليو 2009 بروما، لتصبح بذلك أول سباحة تدافع عن لقبها بنجاح بعد 4 سنوات من تتويجها في بكين.

وتابع السباحون الأميركيون سيطرتهم على اليوم قبل الأخير من منافسات السباحة، عندما احتل تايلر كلاري المركز الأول في سباق 200 متر ظهرا أيضا.

وكانت الذهبية الوحيدة التي أفلتت من الأميركيين في حوض السباحة من نصيب الهولندية رانومي كرومويدجومو في سباق 100 متر حرة.

أما في كرة السلة، فأصبحت منتخبات الولايات المتحدة وروسيا وإسبانيا أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، فيما منيت تونس بخسارتها الثالثة على التوالي.

وحققت الولايات المتحدة حاملة اللقب فوزها الثالث على التوالي، حيث فازت على نيجيريا 156-73 محطمة الرقم القياسي بعدد النقاط المسجل في تاريخ الأولمبياد.

وفي المجموعة ذاتها، لقي منتخب تونس خسارته الثالثة على التوالي في مسابقة كرة السلة للرجال وكانت أمام نظيره الأرجنتيني 69-92 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكانت تونس سقطت أمام نيجيريا 56-60 والولايات المتحدة 63-110.

خسائر تونسية

ولم تقتصر الخسائر التونسية على كرة السلة، إذ مني منتخب تونس لكرة اليد في فئة الرجال بخسارته الثالثة على التوالي عندما سقط أمام فرنسا حامل اللقب 19-25 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى من الدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية.

وكان منتخب تونس خسر أول مباراتين أمام السويد 21-28 وآيسلندا 22-32، فتقلص أمل بطل إفريقيا كثيرا في بلوغ ربع النهائي.

وسجل لفرنسا، التي حققت فوزها الثالث على التوالي وتأهلت إلى ربع النهائي، المخضرم دانيال نارسيس سبعة أهداف مقابل خمسة للتونسي أمين بنور وأربعة لأسامه بوغانمي.

وتشارك تونس في الأولمبياد للمرة الثالثة بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلت 16 في الأولى، و10 في الثانية.

وفي الملاكمة، فشل التونسي أحمد الماجري والجزائري عبد المالك حو في بلوغ الدور ربع النهائي لوزني 60 كلغ و75 كلغ على التوالي.

وخسر الماجري أمام البورتويكي فيليكس سانشيز فيرديخو بالنقاط 7-16، ورحو أمام الياباني ريوتا موراتا بالنقاط 12-21.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.