العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

فيلبس يعزز أسطورته بالذهبية الـ17

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أحرز الأميركي مايكل فيلبس ذهبيته السابعة عشرة بتاريخ الأولمبياد، عندما أحرز المركز الأول في سباق 100 متر فراشة الجمعة ضمن رياضة السباحة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 أغسطس.

وهي الذهبية الثالثة لفيلبس في الدورة الحالية، والثانية في سباقات الفردي، والسابعة عشرة في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية رافعا غلته ورقمه القياسي إلى 21 ميدالية في 3 دورات أولمبية (أثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012) هي 17 ذهبية وفضيتان وبرونزيتان.

إعلان Zone 4

وكان فيلبس توج بذهبية سباق 4 مرات 200 متر حرة الثلاثاء، وحطم الرقم القياسي في عدد الميداليات في الألعاب الأولمبية وهو 18 ميدالية، وكان بحوزة لاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينينا (بين 1956 و1964)، ثم توج الخميس في سباق 200 متر متنوع.

وقطع فيلبس المسافة بزمن 51.21 ثانية، وتقدم على الجنوب إفريقي تشاد لوكلو والروسي يفغيني كوروتيشكين اللذين وصلا في توقيت واحد (51.44)، وحصل كل منهما على ميدالية فضية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.