العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أميركا تتصدر ذهب الأولمبياد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصدرت الولايات المتحدة قائمة الميداليات في اليوم السابع لدورة الألعاب الأولمبية في لندن، حيث فازت بـ 21 ميدالية ذهبية لتسبق الصين التي بلغ عدد ميدالياتها الذهبية 20.

وأحرزت أميركا 10 ميداليات فضية و12 برونزية، ليصل مجموع ميدالياتها إلى 43، بينما حصلت الصين على 13 ميدالية فضية، و9 برونزية.

إعلان Zone 4

وحلت كل من كوريا الجنوبية وبريطانيا وفرنسا في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة.

و تقدمت ألعاب القوى إلى الصدارة، الجمعة، عندما احتفظ البولندي توماس مايفسكي بذهبية دفع الجلة والأثيوبية تيرونيش ديبابا بذهبية سباق عشرة آلاف متر، بينما سرق سباحو الولايات المتحدة الأضواء في حوض السباحة، حسب ما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

ونالت بريطانيا – التي سيطرت على منافسات الدراجات على المضمار قبل أربع سنوات في بكين – ثاني وثالث ذهبية لها في الأولمبياد، بينما حصلت نيوزيلندا على ذهبيتين في التجديف في غضون 40 دقيقة.

وحصل السباح الأميركي مايكل فيلبس على ميداليته الـ 21 عندما فاز بذهبية سباق 100 متر فراشة للرجال.

وأحرزت كاتي ليديكي، البالغة من العمر 15 عاما، ذهبية سباق 800 متر حرة للسيدات، كما نالت السباحة الأميركية ميسي فرانكلين، البالغة من العمر 17 عاما، ثالث ذهبية لها في لندن عقب فوزها بسباق 200 متر ظهرا بعد أن سجلت رقما عالميا جديدا.

واستخدم سيرغي مارتينوف، متسابق روسيا البيضاء البالغ عمره 44عاما، مسدسا يستخدمه منذ 13 عاما ويعود تاريخه إلى الحقبة السوفيتية ليفوز بمسابقة البندقية من الوضع راقدا لمسافة 50 مترا للرجال مسجلا رقما عالميا.

وفي منافسات القوس والسهم منح أوه جين هيك كوريا الجنوبية أول ميدالية في فردي الرجال بعد تغلبه على الياباني تاكاهارو فوروكاوا في النهائي.

وسجل البولندي مايفسكي 21.89 متر في دفع الجلة، وهو أفضل رقم هذا الموسم، في طريقه للاحتفاظ بلقبه الأولمبي، بينما حصل الألماني ديفيد شتورل على الميدالية الفضية ونال الأميركي ريز هوفا الميدالية البرونزية.

وعانق مايفسكي البالغ من العمر 30 عاما منافسيه بحرارة قبل أن يركض عبر المضمار ليحصل على العلم البولندي، بعد أن أصبح أول لاعب يفوز بهذه المسابقة مرتين منذ أن حقق الأميركي باري أوبرين ذلك في 1952 و1956.

وتفوقت الإثيوبية ديبابا على الكينية فيفيان تشيريوت بطلة العالم لتحتفظ أيضا بلقبها الأولمبي بعد إحرازها ذهبية سباق عشرة آلاف متر وهو أول سباق في المضمار يقام في دورة لندن الأولمبية.

وفي ويمبلدون بقي السويسري روجيه فيدرر في طريقه نحو تكرار إنجازه الذي حققه في نادي عموم إنجلترا في يوليو بعدما تغلب على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 19-17 في المجموعة الثالثة والأخيرة الماراثونية ليتأهل للنهائي.

وأحرزت نيوزيلندا ميداليتين ذهبيتين في الماء بعد حصول ماهيدر يسديل على ذهبية القارب الفردي للرجال بينما نال الثنائي إيريكموراي وهاميش بوند ذهبية القارب الزوجي.

وفازت ألمانيا بذهبية القارب الرباعي للرجال لتثأر أخيرا لهزائمها المستمرة أمام الفريق الكرواتي الشاب طوال الموسم.

وفي الدراجات تغلب الفريق البريطاني للرجال على استراليا في نهائي سباق المطاردة مسجلا رقما عالميا بينما فازت فيكتوريا بندلتون بذهبية سباق كيرين للسيدات بعد يوم واحد من استبعادها مع جيسيكا فارنيش من سباق السرعة للفرق.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.