العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

“خطوة” تفصل البرازيل عن ذهبية تاريخية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بات منتخب البرازيل على بعد خطوة واحدة من ميداليته الذهبية الأولى في مسابقة كرة القدم للرجال في تاريخ مشاركته في الألعاب الأولمبية، بتأهله إلى المباراة النهائية لنسخة لندن 2012 بعدما فاز على كوريا الجنوبية 3-صفر الثلاثاء في دور الأربعة.

وتلتقي البرازيل مع المكسيك في المباراة النهائية السبت المقبل على ملعب “ويمبلي”.

إعلان Zone 4

ولا تزال البرازيل تبحث عن لقبها الأولمبي الأول في تاريخها، علما بأنها سبق أن نالت الفضية مرتين في دورتي 1984 بلوس أنجيلس، وسول بكوريا الجنوبية 1988.

بدأت البرازيل مشاركاتها بالأولمبياد في دورة هلسنكي بفنلندا 1952 حين تأهلت إلى الدور الربع النهائي، لكن نتائجها بقيت دائما لا ترتقي إلى سمعتها الكبيرة على المستوى الكروي، في وقت أحرز منتخب البرازيل الأول لقب المونديال 5 مرات (رقم قياسي)، كما أنه الوحيد الذي لم يغب أبدا عن النهائيات.

ويقود المنتخب الأولمبي مانو مينزيس، وهو مدرب المنتخب الأول في الوقت ذاته، ويضم عددا من النجوم، أبرزهم نيمار وتياغو سيلفا وألكسندر باتو وجانزو.

وكانت البرازيل حققت العلامة التامة في الأولمبياد، سواء في الدور الأول بفوزها على مصر 3-2، وبيلاروسيا 3-1، ونيوزيلندا 3-صفر، أو حينما تغلبت على هندوراس 3-2 في ربع النهائي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.