العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

جدل في لبنان بشأن “زي” غريتا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تفاعلت قضية استبعاد العداءة اللبنانية غريتا تسلاكيان عن دورة الألعاب الاولمبية بسبب ارتدائها لباسا اعتبرت اللجنة الأولمبية اللبنانية أنه ليس الزي الرسمي اللبناني.

واعتبر رئيس اللجنة أنطوان شارتييه أن قرار الترحيل المبكر لتسلاكيان بعد مشاركتها في سباق 200 متر، يعود لعدم ارتدائها سترة الفريق اللبناني، ونفى مسؤولية لجنته عن أي أمور شخصية مفترضة حصلت مع مدربها فاهيه إبراهيميان.

إعلان Zone 4

وقال شارتييه في تصريح لوكالة “فرانس برس” الخميس: “يعود سبب ترحيل غريتا المبكر إلى عدم ارتدائها السترة التي عليها علم لبنان. إذا كانت تخجل من العلم اللبناني فلا داعي لبقائها مع البعثة، كما أنني اقترحت عدم إشراكها في الأساس”.

وأضاف: “أصرت غريتا على اصطحاب إبراهيميان معها إلى الألعاب في وقت حدد اتحاد ألعاب القوى مدربا مختلفا، ورغم ذلك قمنا بكل ما يلزم ليكون موجودا معها في الألعاب. وصلنا في لندن تقرير من إبراهيميان يشتكي فيه من أن تسلاكيان لم تكن ترد عليه، وكانت تمضي وقتها برفقة شخص آخر طوال الفترة التي سبقت مشاركتها”.

أما زياد ريشا رئيس البعثة اللبنانية، فأوضح: “ما حصل ليس عقوبة كبرى بحق تسلاكيان، فهي ابنتنا ونعرف قيمتها الرياضية. جل ما في الأمر أننا أعدناها إلى لبنان في وقت مبكر. أما فيما يخص المشكلات المحتملة بينها وبين مدربها، فهذا أمر يخصها ولا يعني اللجنة الأولمبية”.

وعن الاستماع لتسلاكيان في موضوع ارتداء سترة الفريق اللبناني، قال: “كان واضحا أمام الألاف والملايين على شاشات التلفزة أنها لم ترتد الزي اللبناني قبل الإحماء وخلاله”.

في المقابل رأى روجيه بجاني مؤسس نادي “إنترليبانون” الذي تنتمي إليه اللاعبة بأن ما حصل يعتبر مسرحية لا يستطيع تصديقها أي عاقل.

وقال بجاني: “هذا التعامل مع عداءة بحجم غريتا تسلاكيان، التي منحت لبنان ميداليات عربية وآسيوية، ودافعت عن ألوان بلادها في أبرز المحافل الدولية معيب وغير مقبول إطلاقا، ولن نقبل إلا بإعادة الهيبة إليها خصوصا أنها لم تقم بأي مخالفة”.

وهاجم بجاني اللجنة الأولمبية اللبنانية بقوله “كيف يمكن للجنة الأولمبية اللبنانية القبول بتقرير المدرب ولم يتم الاستماع الى إفادة اللاعبة، وبالدرجة الأولى إذا سلمنا جدلا بأن اللاعبة أرتكبت خطأ، فلماذا لم تنبه إلى ذلك”.

وأوضح “أولا ليس صحيحا بأن غريتا ارتدت زي المنتخب الإيرلندي، ولنسلم جدلا بأنها فعلت، ألم نر العداء الكيني كيمبوي الفائز بسباق 3 آلاف متر موانع في دورة لندن ينتزع قميص زميله الفرنسي الذي حل ثانيا في السباق، وجال فيه في الملعب أمام 70 ألف متفرج بعد دقائق من تتويجه بالذهبية ولم يتم استبعاده من الألعاب”.

وتابع “سنرجع حقنا بطريقة لائقة لأن القرار الذي اتخذ بحق لاعبتنا تعسفي”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.