العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ميسي يقود الأرجنتين لإذلال ألمانيا وديا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أذل المنتخب الأرجنتيني مضيفه الألماني في عقر داره عندما تغلب عليه 3-1 في المباراة الودية الدولية في كرة القدم التي أقيمت بينهما الأربعاء في فرانكفورت، في إطار استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل بينيديكت هوفيديس (81) هدف ألمانيا، وسامي خضيرة (45+1 خطأ في مرمى فريقه) وليونيل ميسي (52) وأنخل دي ماريا (73) أهداف الأرجنتين.

إعلان Zone 4

وتستعد ألمانيا لمواجهة جزر فارو والنمسا في 7 و11 سبتمبر المقبل في التصفيات الأوروبية، والأرجنتين لمواجهة بارغواي وبيرو في 7 و12 من الشهر ذاته ضمن التصفيات الأميركية الجنوبية.

وردت الأرجنتين الاعتبار لخسارتها المذلة برباعية نظيفة في ربع نهائي مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، وتابعت عروضها الجيدة بقيادة مدربها أليخاندرو سابيلا، بعد أن تغلبت على البرازيل 4-3 قبل شهرين.

وهي الخسارة الثانية على التوالي للألمان بعد الأولى أمام إيطاليا 1-2 في نصف نهائي كأس أوروبا.

وتواجه المنتخبان في 20 مناسبة، تتفوق الأرجنتين بـ9 انتصارات مقابل 6 للألمان، فيما انتهت المباريات الخمس الأخرى بالتعادل.

وأراح يواكيم لوف كلا من بير ميرتساكر ولوكاس بودولسكي وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز الذي خضع مؤخرا لعملية جراحية.

وفرض المنتخب الأرجنتيني أفضليته طيلة المباراة خصوصا بعد النقص العددي في صفوف الألمان، إثر طرد حارس مرمى رون روبرت تسيغلر بعد عرقلته سوزا داخل المنطقة، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء أهدرها ميسي (32).

وكان بإمكان زملاء ميسي إنهاء المباراة بنتيجة أكبر لولا تراخيهم في الدقائق الأخيرة، وتدخل القائم في مناسبتين لحرمانهم من تعزيز الغلة.

وازدادت محن الألمان عندما سجل لاعب وسط ريال مدريد الإسباني سامي خضيرة خطأ في مرماه بضربة رأسية إثر ركلة ركنية سددها ميسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وعوض ميسي إهداره لركلة الجزاء عندما أضاف الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة إثر تمريرة على طبق من ذهب من مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين فأسكنها على يمين الحارس.

وهو الهدف الثامن لميسي هذا العام في 4 مباريات مع منتخب بلاده، وكان بإمكانه تسجيل 3 أهداف أخرى لو نجحت تسديدته الساقطة في معانقة الشباك (65)، ثم تلاعب بالدفاع الألماني وسدد كرة ردها القائم الأيمن (76)، ثم تسديدة أخرى مرت بجوار القائم.

ولم تتأخر الأرجنتين في التعزيز عندما أطلق نجم النادي الملكي دي ماريا كرة قوية من 30 مترا عانقت الشباك (73).

وحرم القائم الأيسر هيغواين من ترك بصمة في المباراة (86).

ونجح المدافع هوفيديس في تسجيل هدف الشرف لأصحاب الأرض بارتماءة رأسية رائعة من نقطة الجزاء (80).

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.