العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“فالديز” يفسد فرحة البارسا بالفوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حقق برشلونة الفوز على غريمه ريال مدريد 3-2 الخميس بالكلاسيكو في مباراة الذهاب لكأس السوبر الإسباني، على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني، إلا أن الفرحة شابها خطأ حارس برشلونة فيكتور فالديز الذي استغله النادي الملكي بإحرازه الهدف الثاني.

وسجل بدرو رودريغيز والأرجنتيني ليونيل ميسي (من ركلة جزاء) وتشافي هرنانديز أهداف برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني أنخل دي ماريا هدفي ريال مدريد.

إعلان Zone 4

وينتظر الفريقان لقاء الحسم الذي سيقام يوم 29 أغسطس الجاري في ملعب “سانتياغو برنابيو” بمدريد في إياب كأس السوبر، قبل أن يلتقيا في الكلاسيكو الأول في الدوري في 7 أكتوبر في برشلونة أيضا.

وعلى ملعب كامب نو، عرين الفريق الكاتالوني حيث احتشد ما يزيد على 93 ألف متفرج، بدأ اللقاء بحذر شديد من الجانبين مع هجمات خجولة لم تتعد في حدها الأقصى منتصف الملعب قبل أن يتخذ ريال مدريد المبادرة الهجومية من تمريرة أرضية في العمق أرسلها تشابي ألونسو إلى رونالدو الذي عكسها عرضية خطرة باتجاه الفرنسي كريم بنزيمة فتدخل جيرار بيكيه وأبعد خطرها.

واستعاد برشلونة السيطرة بشكل سريع، وأطبق لاعبوه على منطقة الضيوف فأتت الخطورة مع الدقيقة 13 عندما تكررت فرصة افتتاح التسجيل 3 مرات من انفراد بدرو في الجهة اليسرى لكنه تباطأ فتدخل الدفاع، تلاه دخول لميسي من العمق إلى المنطقة وكان الدفاع له بالمرصاد، وأخيرا عرضية من أندريه إنييستا لم يتلقفها أحد.

وسدد جيرار بيكيه بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس الشهير إيكر كاسياس، وأضاع ميسي أول فرصة حقيقية ومباشرة إثر عرضية خلفية وأرضية من البرازيلي دانيال ألفيس الذي اخترق الجهة اليمنى بمهارة كبيرة، تابعها الأول بيسراه بجانب القائم الأيمن.

وفوت ميسي فرصة ثانية حقيقية بتسديدة منحرفة جانبت القائم الأيسر، ارتد بعدها ريال مدريد الغائب تماما عن المجريات بهجمة معاكسة أنهاها بنزيمة بقدم أحد المدافعين إلى ركنية لم تسفر ولم تأت بأي خطورة.

وأبعد كاسياس صاروخية بدرو إلى ركنية، تبادل بعدها الفريقان الهجمات مع أفضلية واضحة للمضيف الذي حصل على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها تشافي هرنانديز حصل عليها بنفسه إثر خطأ من ألفارو أربيلوا، فارتطمت بالحائط وتحولت إلى ركنية قبل أن يرفع ألفيس كرة من الجهة اليمنى إلى باب المرمى في الوقت بدل الضائع أبعدها كاسياس سابحا.

وفي الشوط الثاني كما في الأول، كانت الدقائق الخمس الأولى للفريق الزائر دون خطورة ارتد بعدها صاحب الأرض مهاجما وكاد التشيلي ألكسيس سانشيز يكون سباقا في التسجيل لكنه ارتكب خطأ داخل المنطقة وموه بسقوط خادع لم يأت له بشيء.

وحصل ريال مدريد على ركلة ركنية بعد انفراد خوسيه ماريا كايخون وتدخل من البرازيلي أدريانو نفذها الألماني مسعود أوزيل وخطفها رونالدو برأسه في غفلة عن المدافعين وزرعها بشكل أنيق في أقصى الزاوية اليسرى مفتتحا التسجيل في الدقيقة 55.

ورد برشلونة على الفور من ركلة البداية التي تلت الهدف حين أرسل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو كرة طويلة إلى بيدرو فسبق البرتغالي فابيو كوينتراو وأطلقها خادعة على يمين كاسياس مدركا التعادل بعد دقيقة على هدف رونالدو.

وجاءت الدقائق التالية مجنونة بخطورتها دون زيادة في الغلة أو تبديل في النتيجة، وهرب ألفيس في الجهة اليمنى من كوينتراو مرة ثانية وسدد كرة أرضية سريعة تحولت إلى ركنية بعد أن انحرفت قليلا عن أسفل القائم الأيمن، لتعود الهجمات المتبادلة مع إجراء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد تبديليين متتالين فأخرج أولا بنزيمة وأدخل الأرجنتيني غونزالو هيغواين، ثم كايخون وأدخل الأرجنتيني الآخر دي ماريا.

واحتسب الحكم كارلوس كلوس غوميز ركلة جزاء إثر تدخل عنيف من جانب سيرجيو راموس ضد إنييستا نفذها ميسي بنجاح على يسار كاسياس مانحا برشلونة التقدم بالدقيقة 70.

وانفرد أوزيل تماما داخل المنطقة لكنه استقبل الكرة بطريقة خاطئة ففقد توازنه وتدخل الدفاع لإبعادها إلى ركنية، وتلاعب إنييستا بثلاثة مدافعين وأرسل الكرة إلى تشافي الذي انطلق خلف الدفاع ونجح في إضافة الهدف الثالث للفريق المحليبعد سبع دقائق.

وأفلت ريال مدريد من هدف رابع لتقطع الكرة وترسل طويلة أعادها الدفاع الكتالوني إلى حارسه فالديز الذي ارتكب خطأ بثقته الزائدة ودفع ثمنه هدفا بعد أن خطف دي ماريا الكرة منه وأودعها الشباك.

يذكر أنه تواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد أن تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد قبل أن يفوز إيابا على أرضه 3-2.

كما أزاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما إيابا 2-2.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.