العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الروسية ماريا شارابوفا أكثر لاعبات الرياضة جنيا للأرباح.. وفق”فوربس”

حافظت لاعبة التنس الروسية الحسناء ماريا شارابوفا صدارتها بقائمة مجلة “فوربس” لأكثر لاعبات الرياضة جنيا للأرباح في العالم، للعام التاسع على التوالي، مخلفة المرتبة الثانية لمنافستها الأميركية سيرينا ويليامز.

وتربعت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا على رأس قائمة مجلة “فوربس” لهذا العام، بعد أن حققت ارباحاً قدرها 29 مليون دولار في الفترة ما بين شهري حزيران / يونيو من عام 2012 إلى عام 2013، ستة ملايين منها جاءت من الجوائز المالية المستحقة من المباريات الدولية و الباقي من عقود لها مع شركات تجارية.

إعلان Zone 4

وجاءت لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز (31 عام) ثانياً بعد أن جنت 20.5 مليون دولار أميركي خلال مدة عام مضى، بما فيها 8.5 ملايين دولار كجوائز مالية من خوضها مباريات دولية جعلتها بالمرتبة الأولى من التنصيف العالمي للاعبات التنس في العالم، و اللاعبة الأكبر عمراً تمكنت من الحصول على هذا الترتيب.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب لاعبة التنس الصينية لي نا (30 عاما) بأرباح قاربت 18.2 مليون دولار حصة الجوائز منها حوالي 3.2 مليون دولار. والمرتبة الرابعة للاعبة التنس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا ذات الأرباح المقدرة بـ 15.7 مليون دولار وذات المرتبة الثانية بالتصنيف العالمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات الصادر يوم أمس الاثنين.

و غلبت أسماء لاعبات رياضة التنس على المراتب العشر الأكثر ربحاً من لاعبات الرياضة في العالم باستثناء المرتبة الخامسة للرياضية الأميركية سائقة سيارات السباق دانيكا سيو باتريك بأرباح قدرتها مجلة “فوربس” بحوالي 15 مليون دولار.

وتضمنت قائمة مجلة “فوربس” لأكثر لاعبات الرياضة جنيا للأرباح في العالم لهذا العام ممثلة أخرى عن الرياضات المختلفة عن التنس بالمرتبة السادسة وهي الرياضية المتزلجة على الجليد من كوريا الجنوبية كيم يون، وهي بطلة الألعاب الأولمبية لعام 2010 والمتوجة مرتين بطلة للعالم، بأرباح قاربت 14 مليون دولار.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.