العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

النفايات السامة تحت الأرض خطر يهدد المياه الجوفية

 سيدني، استراليا(العنكبوت الالكتروني)– قام موقع ” بروبابليكا” بكشف النقاب عن المخالفات التي دأبت شركات استخراج النفط في أمريكا على ممارستها، المتعلقة بإلقاء النفايات السامة تحت الأرض، والأعماق التي تصل إليها آلات الحفر، والممارسات التي تتبعها للتهرب من القوانين.

ولا يعد ضخ النفايات السامة تحت الأرض أمرا مستغربا، بل في حقيقة الأمر يمكن وصفه بأنه سلوك اعتيادي تمارسه شركات البترول على مدى ما يزيد عن 70 عاما.

إعلان Zone 4

وتعتبر تلك الشركات ضخ النفايات السامة في حقول البترول تحت الأرض وسيلة مغرية لاستخراج أكبر قدر من النفايات السامة، وتمارس ذلك بشكل واسع النطاق.

 

و تبذل وكالة حماية البيئة الأمريكية (اي بي ايه) جهودا حثيثة لتنفيذ عمليات التفتيش على 150 ألف بئر بترول أمريكي، ووجدت أن 17 ألف بئر انتهكت الضوابط المفروضة، بضخ النفايات السامة داخل الأرض بشكل يتنافى مع القانون.

والأدهى أن بعض الشركات تقوم بتركيب أنبابيب معينة كنوع من التمويه، ومحاولة لإخفاء الحقيقة عن أعين المفتشين.

وتسببت تلك الانتهاكات في بعض الحوادث المؤلمة، لعل أشهرها ما حدث في أحد مواقع البترول بمدينة روشارون في تكساس عندما تسببت كمية النفايات السائلة تحت الأرض إلى حدوث ماس كهربائي من محرك شاحنة، بما أدى إلى مصرع 3 وإصابة العشرات.

والخطر الأكبر من تلك النفايات السامة يتمثل في تأثيرها على المياه الجوفية، وسط توقعات بحدوث تلوث في معظم المياه الجوفية الأمريكية في مرحلة زمنية بين 10-100 سنة.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.