العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أنفلونزا الخنازير تقتل 4 فلسطينيين خلال أيام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– كشفت مصادر طبية فلسطينية عن وفاة فتاة وسيدة حامل، جراء إصابتهما بفيروس H1N1، المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير، خلال الساعات القليلة الماضية، ليرتفع عدد حالات الوفاة المسجلة في المناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية، منذ بداية موسم الشتاء الحالي، إلى أربع حالات، من بين ما يزيد على 40 حالة إصابة مؤكدة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مسؤول الرعاية الصحية بمحافظة جنين، وسام صبيحات، قوله إن فتاة لم تتجاوز الخامسة عشرة من عمرها، توفيت الجمعة، نتيجة إصابتها بأنفلونزا الخنازير، لافتاً إلى أن الفتاة، التي لم يكشف عن اسمها، كانت تعاني أيضاً من مرض نقص في جهاز المناعة.

إعلان Zone 4

وقبل ساعات على إعلان وفاة الضحية الرابعة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إن امرأة حامل توفيت صباح الخميس، مما يرفع حصيلة الضحايا الذين حصدهم الفيروس القاتل منذ بداية الشتاء الحالي، إلى ثلاثة، وذكرت أن المرأة توفيت أثناء إنهاء إجراءات تحويلها إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية.

ونقل البيان عن الناطق باسم الوزارة، طريف عاشور، قوله إن هناك ما يزيد على 40 مصاباً تم تشخيصهم بالمرض، وجرى إدخالهم بعضهم إلى المستشفيات وعلاجهم، وغادر معظمهم المراكز الصحية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

من جانبه، أوضح مدير العام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة، أسعد رملاوي، أن طواقم وزارة الصحة باتت على خبرة عالية بتشخيص والتعامل مع مرض أنفلونزا الخنازير، إلا أنه شدد على ضرورة التعامل مع الحالات ذات المناعة المتدنية، كأصحاب الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب الرئتين والسرطان والكلى والدم، وكذلك النساء الحوامل، والمسنين فوق سن 65 عاماً، بعناية خاصة.

واجتاح مرض أنفلونزا الخنازير العديد من دول العالم عام 2009، وأودى بحياة الآلاف، خاصةً في الأمريكتين وأوروبا، مما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلانه كوباء عالمي، كما أجبر كثير من الدول على إعدام الملايين من حيوانات الخنازير الموجودة لديها، في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس القاتل.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.