العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

دراسة: مخ الإنسان كالحاسوب يمر بعملية ” إعادة تشغيل” عند غلق العينين!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 سيدني، استراليا(العنكبوت الالكتروني)– لماذا تكون عيوننا مغلقة فيما يناهز 10 % من ساعات استيقاظنا؟ ولماذا يزداد وميضها إبان تلك اللحظات؟

لقد تمكن العلماء من الإجابة على السؤال السابق، وحل هذا اللغز الغامض، حيث اكتشفوا أن المخ يستغل غلق العينين لينعم ببرهة ضئيلة من الراحة.

إعلان Zone 4

وتستمر الراحة العقلية ما بين أجزاء من الثانية إلى عدة ثواني، قبل أن يستعيد المخ كامل انتباهه مجددا في عملية أشبه بعملية إعادة بدء الحاسوب، عندما لا تستمر فترات الراحة التي ينالها الكومبيوتر سوى لحظات، ولكن سرعان ما يبدأ نشاطه مجددا.

وكشفت الآشعة التي صورت حركة الدم في المخ خلال لحظات الراحة إن المناطق المسؤولة في المخ عن التركيز الشديد تأخذ راحة وقتية، وتعتبر في تلك اللحظات وكأنها منعدمة الوجود، حيث يتم تعطيل وظائف الانتباه بشكل كامل.

وتحدث هذه اللحظات أثناء القراءة أو الاستماع لشخص آخر، أو أثناء مشاهدة التلفاز، عندما يغادر الممثل وتنتقل الكاميرا لسرد مشهد أو حوار آخر.

ونشرت الدراسة هذا الأسبوع في دورية the journal Proceedings of the National Academies of Science، وشملت فحص المخ الخاص ب20 من الشباب الأصحاء أثناء مشاهدتهم لقطات من الكوميديا البريطانية Mr. Bean، وسجلت لحظات الوميض التي انتابت هؤلاء الأشخاص.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.