العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أطعمة تنظيف الكبد من السموم في 9 أيام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إليك بعض الأغذية التي تعمل على تنظيف الكبد.

يقوم الكبد بوظائف متعددة ومهمة للإنسان, ومنها تنظيم مستوى السكر في الدم, وتكوين وإفراز الصفراء والتي بدورها تقوم على هضم الدهون, وتخلص الجسم من السموم, ولذلك يعتبر الكبد أهم عضو في جسم الإنسان, ولكي نحافظ عليه سليما يجب عدم الإفراط في تناول الأدوية, وفي تناول الدهون والأكلات الدسمة, والإبتعاد نهائيا عن المشروبات الكحولية. يوجد كثير من الأغذية التي تقوم على تنظيف الكبد وتحافظ على صحته مما يجعله أكثر كفاءة وتحميه من الإصابة بالفيروسات والأمراض, وهذه الأغذية هي:

إعلان Zone 4

فوائد الثوم في تنظيف الكبد

يحتوي على نسب هائلة من السيلينيوم والاليسين والتي تقوم على تنشيط إنزيمات الكبد والتي بدورها تعمل على تنظيف الكبد من السموم الكيميائية التي تنتج من تناول الأدوية بكثرة أو من ملوثات البيئة, كما أن الثوم يعالج الالتهابات الكبدية.

فوائد الجريب فروت في تنظيف الكبد

تقوم على تحفيز إفراز إنزيمات الكبد والتي تخلص الجسم من السموم الضارة, لأنها تحتوي على فيتامين (C) ومضادات الأكسدة والتي بدورها تحمي الكبد من الإصابة بالسرطان.

فوائد الشاي الأخضر في تنظيف الكبد

يحتوي على مركبات الوليفينول والتي تعمل على إذابة الدهون مما يقلل من ترسب الدهون على الكبد, بالضافة إلى أن له دور كبير في حماية الجسم من سرطان الكبد وتليفه.

فوائد الجزر في تنظيف الكبد

يحتوي على الفلافونيوئيدات والبيتاكاروتين وهما يقومان على زيادة إفراز إنزيمات الكبد, وتنشيطه, وتحسين وظائفه.

فوائد الأفوكادو في تنظيف الكبد

يعتبر الأفوكادو مفيد جدا لإعادة إصلاح تلف خلايا الكبد وتحسين وظائفه, لما يحتويه على ألياف ودهون صحية والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين (C,B), ومضادات الأكسدة مثل الجلوتاتيون وهم عناصر مهمة جدا لصحة الكبد وتنقيته من السموم الضارة.

فوائد التفاح في تنظيف الكبد

يساعد على تفتيت حصوات المرارة, وأيضا على تنظيف الكبد وتنقيته لأنه يحتوي على كميات هائلة من مادة البكتين.

فوائد القرنبيط والبروكولي والملفوف في تنظيف الكبد

هي خضروات غنية بالجلاكوسينولات والتي تعمل على تنشيط الكبد على إفراز الإنزيمات للتخلص من السموم .

فوائد الخرشوف في تنظيف الكبد

يحفز الكبد على إفراز إنزيماته وبالتالي تزيد كفاءته في التخلص من السموم ،ولذلك يعتبر من أهم الخضروات التي تعالج تليف الكبد وحمايته من الدهون المترسبة عليه، ولهذا اتجهت شركات الأدوية لاستخلاص المواد الفعالة منه وصناعة الأدوية لمعالجة أمراض الكبد .

فوائد الجوز في تنظيف الكبد

يحتوي على الأحماض الأمينية والتي تساعد على تنظيف الكبد من السموم الضارة ، بالإضافة الى احتوائه على الاوميجا 3 والتي تعمل على حماية الكبد وتزيد من قدرته على إفراز الإنزيمات الكبدية .

فوائد السبانخ في تنظيف الكبد

له القدرة على امتصاص السموم من الدم ، كما يعمل على زيادة إفراز العصارة الصفراوية والتي تعمل على إذابة الدهون ، كما أنه ينشط الكبد بشكل فعال .ولذلك فهو يعتبر خضار مهم للكبد وخاصة مرضى الكبد الدهني الذي من مضاعفاته تليف الكبد.

هل كنت تبحث عن : أطعمة تنظيف الكبد من السموم في 9 أيام, أطعمة تنظيف الكبد من السموم في أسبوع, أطعمة تنظيف الكبد من السموم في أيام, فواكهة لتنظزيف الكبد من السموم ؟

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.