العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تغريم مستشفى في بريطانيا بسبب سرقة المعلومات السرية لمرضاها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لندن, بريطانيا (يو بي أي) — غرّمت السلطات المختصة في بريطانيا، اليوم الجمعة، مستشفى بسبب سرقة أقراص صلبة تحتوي على معلومات سرية لآلاف المرضى.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن مكتب مفوض المعلومات أكد بأنه تم تغريم مستشفى برايتون بمبلغ 325 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل 497 ألف دولار، بسبب سرقة أقراص صلبة لحاسوب تحتوي على معلومات سرية لآلاف المرضى، مشيرة الى أن هذه الغرامة هي الأعلى من نوعها التي تم فرضها على مستشفى في أي وقت مضى.

وأضافت أن البيانات الشخصية لمرضى وموظفين تعرضت للسرقة في أيلول/سبتمبر 2010 من مستشفى برايتون، الذي أكدت إدارته أنها لا تتحمل دفع الغرامة وستستأنف الحكم.

وأشارت (بي بي سي) إلى أن معلومات شخصية حساسة للغاية تخص عشرات الآلاف من المرضى، ومن بينهم مرضى مصابون بالفيروس المسبب لمرض الإيدز ومرضى الطب التناسلي البولي، اكتُشفت على الأقراص الصلبة لحاسوب بعد بيعها في المزاد الإلكتروني (إيباي) في تشرين الثاني/نوفمبر 2010.

وقالت إن مكتب مفوض المعلومات إعتبر أن إدارة المستشفى المعنية فشلت في تفسير الطريقة التي تم من خلالها سرقة الأقراص الصلبة، قبل أن يقرر فرض غرامة على المستشفى.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.