العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تقرير أممي: 215 مليون طفل في العالم يعملون للبقاء على قيد الحياة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بيروت, لبنان (يو بي أي) — حذرت منظمة العمل الدولية اليوم الاثنين من وجود 215 مليون طفل في العالم يعملون للبقاء على قيد الحياة 50% منهم يتعرضون لأسوأ أشكال عمل الأطفال بما فيها المشاركة في الأعمال الحربية.

وقالت المنظمة ومقرها جنيف في بيان وزعه مكتبها في بيروت لمناسبة الذكرى العاشرة لليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال”ما من مجال للتهاون، في ظل وجود 215 مليون طفل يعملون من أجل البقاء على قيد الحياة وبوجود أكثر من50 % منهم معرضين لأسوأ أشكال عمل الأطفال، بما فيها العبودية والمشاركة في النزاعات المسّلحة”.

و أظهرت التقديرات الأخيرة الصادرة بتاريخ 1 حزيران/يونيو الحالي وجود 5 ملايين طفل في دوامة العمل الجبري، “بما في ذلك الاستغلال الجنسي لأغراض تجارية والارتهان لدين”.

وأشارت منظمة العمل الدولية إلى وصول “عدد قليل نسبيًا من القضايا الخاصة بعمل الأطفال الى المحاكم الوطنية” و”اتسمت العقوبات الخاصة بالمخالفات والإنتهاكات في أغلب الأحيان بالضعف الشديد لتكون روادع

فاعلة ضد استغلال الأطفال”.

ودعا التقرير الى اعتماد “محاذير قانونية جديدة تهدف إلى تحديد وتدارك أشكال عمل الأطفال الخطرة و إعتماد قوانين إضافية ضد دعارة الأطفال والمواد الإباحية الخاصة بالأطفال”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.