العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أول رياضي بريطاني أولمبي مسلم يحل مسألة الصوم في رمضان خلال أولمبياد لندن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لندن, بريطانيا (يو بي أي) — أفادت صحيفة (ميل أون صندي) اليوم الأحد، أن أول رياضي أولمبي بريطاني مسلم، حلّ مسألة الصوم في شهر رمضان خلال مشاركته في أولمبياد لندن الشهر المقبل برياضة التجديف، عن طريق إطعام مئات الفقراء.

وقالت الصحيفة إن مو صبيحي، المتحدر من أب مغربي وأم إنكليزية، كان في غاية السرور حين جرى اختياره ضمن المنتخب الأولمبي البريطاني للتجديف، لكن فرحته سرعان ما تبددت عندما أدرك أنه لن يكون قادراً على المنافسة بشكل صحيح في منافسات رياضة التجديف بسبب معتقداته الدينية كونها ستجري خلال شهر رمضان.

وأضافت أن مو، البالغ من العمر 24 عاماً، إستشار إماماً فحذّره من أن إفطار كل يوم من أيام رمضان سيُملي عليه صوم شهر بأكمله، كما سمع بأن حارس مرمى نادي ريال مايوركا الإسباني لكرة القدم المغربي بادو الزاكي لم يكن يكمل الصيام خلال مباريات ناديه في شهر رمضان، وكان يذهب إلى المغرب كل عام لإطعام الآلاف من الفقراء كبدل عن الأيام التي أفطرها.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد أقرباء مو في مدينة طنجة، استشار رجال دين وجاء بالجواب النهائي والذي يلزمه بإطعام 60 فقير عن كل يوم لا يصومه من شهر رمضان بسبب مشاركته في منافسات رياضة التجديف بأولمبياد لندن.

وقالت إن مو سيتبرع بمبلغ 1000 جنيه استرليني لمؤسسة خيرية بريطانية تقدم مساعدات للأطفال المشردين في المغرب، ويمنح أقرباءه في المغرب 1000 جنيه استرليني أخرى لإطعام الفقراء بها.

وأضافت الصحيفة إلى أن مو هو واحد من 3000 رياضي مسلم من مختلف أنحاء العالم مشاركين في مسابقات أولمبياد لندن، سيتعاملون مع مسألة الصيام في شهر رمضان بطرق مختلفة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.