العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

منظمة خيرية تحذر من تعرض ملايين البشر للجوع بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لندن, بريطانيا, 18 حزيران-يونيو (يو بي أي) — حذّرت منظمة خيرية البريطانية من أن الأزمة الاقتصادية العالمية ستعرض ستة ملايين شخص آخرين للجوع بحلول نهاية عام 2013، مع انطلاق أعمال قمة مجموعة العشرين في المكسيك.

وقالت منظمة “انقاذ الطفولة” في تقرير جديد اصدرته اليوم الاثنين إن العديد من الاقتصادات الأفريقية تنمو بشكل أسرع من نظيراتها الأوروبية، غير أن التباطؤ العالمي يعني انتشال ستة ملايين شخص من براثن الفقر وتركهم غير قادرين على تحمل احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

واضافت أن العدد يمكن أن يصل إلى 33 مليون شخص في حال تخلفت اسبانيا وايطاليا، التي تملكان اثنين من أكبر الاقتصادات في اوروبا، عن تسديد القروض الدولية وتحقق أسوأ سيناريو وضعه البنك الدولي في هذا المجال.

وفيما دعت المنظمة الخيرية المانحين الدوليين إلى مساعدة البلدان الفقيرة على انشاء وتطوير وتمويل نظم الحماية الاجتماعية لتعمل بمثابة شبكة أمن في أوقات الأزمات، حذّرت من ازدياد عدد الأطفال الجياع في العالم جراء ارتفاع أسعار النفط وتوجه أسعار المواد الغذائية للارتفاع إلى مستويات قياسية مرة أخرى.

وقال جاستين فورسايث الرئيس التنفيذي لمنظمة انقاذ الطفولة “هذا النبأ يُعتبر مدمراً في عالم يواجه صعوبات في التعامل مع مئات الملايين من الأطفال الجوعى ويسعى العالم المتقدم إلى تجاوز آثار الأزمة المصرفية، غير أن القلق الأكبر بالنسبة للعائلات في أجزاء كثيرة من أفريقيا وآسيا هو كيف تطعم أطفالها”.

واضاف فورسايث “نحن ندرك أن قادة دول مجموعة العشرين سيقضون معظم وقتهم في مناقشة الاقتصاد الأوروبي في قمة المكسيك، لكن هذا يجب أن لا يعني ترك الفتات للأطفال الأكثر فقراً في العالم لعدم وجود مقعد لهم على طاولتهم”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.