العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

سعودي يعرض كليته للبيع لتوفير سكن لعائلته

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الرياض, السعودية (يو بي أي) — لجأ شاب سعودي إلى عرض كليته للبيع للتغلب على ظروف مادية “جازمة” كما وصفها في إعلانه الذي وزعه في اكثر من 18 مسجداً في العاصمة الرياض.

وقال الشاب الذي يبلغ من العمر 21 عاماً في إعلانه “شاب سعودي الجنسية يبلغ من العمر21 عاماً يريد التبرع بإحدى كليتيه مقابل مبلغ مالي أو لمن يريد دفع المبلغ المطلوب وأخذها والتبرع بها وذلك بسبب ظروف مادية جازمة لديه”.

وأعطى الشاب بعض التفاصيل الهامة عنه مثل فصيلة الدم O+ ورقم هاتفه الجوال لمن يرغب بالتواصل معه.

وقالت صحيفة “أنحاء” السعودية الإلكترونية إنها تواصلت مع الشاب “ش.أ” الذي أبدى جديته في بيع كليته، مبرراً ذلك بحاجته الماسة إلى شراء منزل لعائلته، كون راتبه الذي يتقاضاه حاليا والبالغ 3500 ريال لن يمكنه من تحقيق ذلك ولو استمر في العمل أعواما.

وحول ردود الفعل على الإعلان، أوضح الشاب للصحيفة انه تلقى حتى الآن اتصالين من شخصين يرغبان في شراء الكلية، عرض أحدهما 170 ألف ريال في حين عرض الآخر 200 ألف، مؤكدا أنه سيبيع كليته فورا إذا حصل على 300 ألف ريال.

وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي “برلمان معين” مؤخرا، أشروا إلى أن 22% من سكان السعودية فقراء، وذلك بناء على إحصائيات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية رغم الإعلان عن إنشاء إستراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو ثلاثة أعوام تقريبا.

وكان التقرير تحدث عن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر.

ووجهت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود إنتقادات حادة إلى المسؤولين في السعودية متهمة إياهم بالتقصير في تنفيذ التعليمات والقوانين والأوامر الصادرة عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز في هذا الشأن.

وتحدثت الأميرة بسمة عن مناطق وقرى فقيرة تعيش تحت خط الفقر لا يصلها الماء ولا الكهرباء، مؤكدة أن حالات الثراء والبحبوبة لا تطال إلا 5% فقط من السعوديين.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.