العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

القوات السورية تصد هجوماً لمسلحين على مطار حلب الدولي وتتعقب آخرين في عدة مناطق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دمشق, سوريا, 10 آب-أغسطس (يو بي أي) — تصدّت الأجهزة الأمنية السورية لهجوم شنّته مجموعات مسلّحة على مطار حلب الدولي شمال البلاد، وقتلت العشرات من المسلّحين في عدد من المحافظات ودمّرت عدداً من مراكزهم.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم الجمعة، عن مصدر رسمي قوله إن “قواتنا المسلّحة تتصدت لمحاولة إرهابيين مرتزقة الهجوم على مطار حلب الدولي، كما قضت على مسلّحين تحصّنوا في مدرسة بحي هنانو وطهّرت دوّار اقيول ودوار قاضي عسكر في حلب من فلول المجموعات الإرهابية المسلحة”.

وأضاف المصدر “لاحقت قواتنا المسلحة صباح اليوم مجموعات إرهابية مسلّحة كانت تقوم بأعمال القتل والخطف والتخريب في حيي الإذاعة وسيف الدولة بمدينة حلب، وكبّدتها خسائر كبيرة بين قتيل وجريح”.

ونقلت (سانا) عن مصدر رسمي في بلدة تل منين بريف دمشق قوله، إن “عملية ملاحقة الإرهابيين في البلدة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم وإلقاء القبض على عدد كبير ومصادرة أسلحتهم”.

وذكر المصدر أنه “خلال عملية الملاحقة نفذت الجهات المختصة عملية نوعية أسفرت عن تحرير 10 مخطوفين من عناصر قوات حفظ النظام كانت قد إختطفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة في أوقات سابقة”.

ووذكرت أن “الجهات المختصة دمّرت مقراً في مدينة موحسن بريف دير الزور يتخذه الإرهابيون لتخزين الأسلحة والذخائر، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين”.

ونقلت عن مصدر في دير الزور قوله إن “الجهات المختصة لاحقت إرهابيين بحيي العراضي والموظفين وقتلت العشرات منهم، كما لاحقت فجر اليوم مجموعة إرهابية مسلّحة حاولت الإعتداء على قوات حفظ النظام في حي فيلات البلدية وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفها”.

وفي السياق، قالت (سانا) إن الجهات المختصة في حمص أحبطت الليلة الماضية محاولات تسلل مجموعات إرهابية مسلّحة من الأراضي اللبنانية حاولت التسلل من مواقع العريضة والغيضة والبهلونية على دراجات نارية وراجلة، وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها.

وتشهد سوريا منذ 15 آذار/مارس عام 2011 مظاهرات تطالب بإصلاحات وبإسقاط النظام، تحوّلت الى مواجهات بين قوى مسلّحة وأجهزة الأمن الحكومية، أدّت الى مقتل الآلاف من الطرفين.

وفيما تتهم المعارضة الحكومة بأنها تقصف البلدات وتقتل من تصفهم بـ”المتظاهرين السلميين”، تقول السلطات السورية إنها تخوض حرباً مع من تصفهم بـ”المجموعات الإرهابية المسلّحة” التي تقول إنها مدعومة من الخارج، وتتحدث عن إستقدام المعارضة آلاف المقاتلين العرب والأجانب من أصحاب الخلفيات الأصولية للمشاركة في القتال.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.