العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

عدد النازحين السوريين الى لبنان وصل الى 37.000 نازح

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بيروت, لبنان, 11 آب-أغسطس (يو بي أي) — أعلنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان أكثر من 37,000 نازح سوري يتلقون حاليا الحماية والمساعدة في لبنان من خلال الجهود التي تبذلها كل من الحكومة اللبنانية ووكالات الأمم المتحدة .

وقال تقرير دوري للجنة اليوم السبت ان من بين هؤلاء 35.686 شخصا مسجلا الى جانب عدة آلاف من السوريين الذين وصلوا أخيرا إلى لبنان لم يسجلوا أنفسهم لدى المفوضية .

واشار التقرير الى ان الانباء التي أفادت عن وقوع اشتباكات مسلحة في كل من الشمال والبقاع خلال هذا الأسبوع ” شكلت مصدر القلق الرئيسي بالنسبة إلى المفوضية”.

وقال ” ثمّة تقارير تفيد بانتظام عن قصف عنيف من سوريا على القرى الحدودية في الشمال، لا سيما في عكار ووادي خالد( المحاذية للحدود اللبنانية – السورية )”.

واشار الى ان ” هذه التوترات المتواصلة تستمر بإثارة المخاوف من جهة الحماية” كما “تلتقي المفوضية بانتظام مع العائلات في المناطق المتضررة من أجل ضمان سلامتهم وأمنهم. كما تم خلال هذا الأسبوع إدخال 3 جرحى سوريين لتلقي العلاج في المستشفيات”.

واشار التقرير الى ان “حوالي 4.500 سوري مسجل (900 أسرة) و1.000 غير مسجلين (200 أسرة) يقيمون حالياً في المناطق الحدودية غير المستقرة في شمال لبنان.

وقال التقرير ان معظم أسر النازحين السوريين الوافدين حديثاً قد دخلوا لبنان عبر المنطقة الحدودية الواقعة بين العبودية الساحلية الشمالية والجزء الجنوبي من وادي خالد.

وقتابع ” أطلع النازحون السوريون فرق الحماية التابعة للمفوضية أن السلطات السورية تصعب على العائلات مغادرة سوريا، في حين أن الرجال غير المتزوجين يمكنهم الوصول بصورة أسهل. بالإضافة إلى ذلك، لا يمتلك العديد من النازحين الوثائق اللازمة التي تخوّلهم مغادرة سوريا من خلال المعابر الحدودية الرسمية ولا يريدون دفع رسوم الخروج”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.