العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

موقع ‘ويكيليكس’ يعود إلى شبكة الإنترنت بعد تعرّضه لهجوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لندن, بريطانيا, 14 آب-أغسطس (يو بي أي) — عاد موقع “ويكيليكس”، الذي أسّسه جوليان أسانج، إلى شبكة الإنترنت اليوم الثلاثاء، بعد غياب إمتد لنحو أسبوع جرّاء تعرضه لهجوم من قراصنة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الموقع أكد أنه تعرّض لهجوم أغرقه بحركة مرور مشبوهة بلغ حجمها 10 غيغابايت في الثانية مما جعله بطيئاً وغير مستجيب.

إعلان Zone 4

وأضافت أن “ويكيليكس” إتهم جماعة تُطلق على نفسها اسم “أنتي ليكس” مقرها الولايات المتحدة بالوقوف وراء الهجوم.

وتبنّت جماعة “أنتي ليكس” الهجوم الذي حجب خدمة موقع “ويكيليكس” عدة أيام بسبب محاولات مؤسسه أسانج، والذي وصفته بأنه “ارهابي يحاول الإفلات من العدالة، طلب اللجوء السياسي في الإكوادور.

وكان أسانج لجأ إلى سفارة الإكوادور في لندن في حزيران/يونيو الماضي لطلب اللجوء السياسي بعد أسبوع على رفض المحكمة الأسمى في بريطانيا الإستئناف الذي رفعه ضد الحكم الذي إجازت فيه تسليمه إلى السويد بتهمة الإعتداء جنسياً على امرأتين، ووضعت فيه حداً لمعركة قانونية إستمرت 18 شهراً.

ويعتبر مؤسس موقع “ويكيليكس”، الأسترالي الجنسية البالغ من العمر 40 عاماً، أن إتهامه من قبل السويد باغتصاب امرأة والتحرش جنسياً بامرأة أخرى في ستوكهولم العام 2010، مزاعم ذات دوافع سياسية لنشره مئات الآلاف من البرقيات الدبلوماسية الأميركية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.