العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

محكمة بريطانية تبطل الزواج القسري لمسلمة تعاني من العجز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لندن, بريطانيا, 17 آب-أغسطس (يو بي أي) — قضت محكمة بريطانية بأن تزويج مسلمة تعاني من العجز، بصورة قسرية من ابن عمها في بنغلادش، غير صالح في بريطانيا، لكونها لا تملك القدرة على الموافقة.

وقالت صحيفة (ديلي ميل) اليوم الجمعة، إن قاضي المحكمة أصدر الحكم على الرغم من مناشدة والدي الفتاة بأنه سيجلب العار عليها وعلى أسرتها.

وأضافت أن والدي الفتاة من بنغلاديش ويحملان الجنسية البريطانية، ورتبا لتزويج ابنتهما من ابن عمها في بنغلاديش رغم أنها غير قادرة على التحدث وفعل أي شيء بنفسها، وحصل الرجل على تأشيرة زيارة إلى بريطانيا بعد الزواج وعاش مع زوجته المقعدة عدة أشهر قبل أن يتدخّل العمّال الإجتماعيون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية حصلت على أمر بموجب قانون الحماية من الزواج القسري لتحذير الزوج من أن إقامته أية علاقات جنسية مع امرأة عاجزة، يمكن أن يُعتبر جريمة جنائية، وقامت محكمة لاحقاً بمنعه من التردد على منزل عائلة الفتاة المقعدة وإجراء أي إتصال معها ومع زوجته.

وقالت إن قاضي المحكمة إعتبر أن المرأة المسلمة لا تملك أية أهلية قانونية للزواج أو ممارسة علاقات جنسية من أي نوع بموجب القانون الإنكليزي، لكونها مصابة بعجز يجعلها غير قادرة على رفض الزواج القسري.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أعلن في حزيران/يونيو الماضي أن حكومته تعتزم إعتماد قانون جديد يعتبر الزواج القسري جريمة يعاقب عليها القانون في إنكلترا وويلز وايرلندا الشمالية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.