العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

دمشق تعد مذكرات ملاحقة بحق شخصيات ونواب لبنانيين بتهمة دعم المجموعات المسلحة في سوريا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بيروت, لبنان, 21 آب-أغسطس (يو بي أي) — قال النائب العام الأول في دمشق القاضي مروان لوجي إن القضاء السوري يعد مذكرات ملاحقة بحق نواب وشخصيات لبنانية بتهمة دعم المجموعات المسلحة في سوريا ومدّها بالسلاح والمال.

وأشار لوجي في حديث لقناة “المنار” اللبنانية إلى أن السلطات القضائية السورية تعد مذكرات ملاحقة واستجواب بحق فعاليات ونواب لبنانيين بتهمة تأمين المأوى والملاذ الآمن والتحريض والتمويل وتقديم السلاح للمجموعات المسلحة السورية الخارجة على سلطة الدولة والقانون.

وقال لوجي “هناك حالياً نواب لبنانيون متهمين بالمشاركة والدعم للجماعات الإرهابية في سوريا سواء المال أو السلاح أو الغذاء وتسهيل دخولها إلى سوريا.

ولم يفصح النائب الأول عن الأسماء بانتظار انتهاء التحقيقات.

ونقلت القناة عن مصادر سورية اتهامها مسؤولين ونواب في تيار المستقبل، منهم رئيسه سعد الحريري والنائبان خالد ضاهر وعقاب صقر، إضافة إلى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بدعم مجموعات معارضة مسلحة في سوريا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.