العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

انتشار ظاهرة عمليات ربط الأسنان بين السعوديات طلباً للرشاقة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الرياض, السعودية, 23 آب-أغسطس (يو بي أي) — يبدو أن عمليات ربط الأسنان بدأت تنتشر بشكل واسع بين السعوديات، كوسيلة لإنقاص الوزن والتخلص من الشحوم، أو الحصول على الرشاقة، فيما يرى إخصائيو واستشاريو جراحة وطب الأسنان، أن تلك العمليات ليست لها أية علاقة بإنقاص الوزن.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس عن رئيس قسم الأسنان بمستشفى الملك عبد العزيز في الإحساء الدكتور منصور القضاة، قوله إن عملية ربط الأسنان هي جبيرة تستخدم كجزء لمعالجة كسور الفكين، ويمكن استخدامها بعمليات تجميل الفكين، ولا علاقة لها نهائيا بإنقاض الوزن.

وأضاف أن “فكرة ربط الأسنان للتخسيس تعتمد على أن هذه العملية تمنع المضغ، مما يجعل الإنسان يعتمد في الغذاء على السوائل فقط، حيث تستمر هذه العملية لمدة أسبوعين، ثم يتم قطع الأسلاك، ثم استعادة الربط مرة أخرى، أي أن الفكرة تقوم على التقليل من تناول الطعام، مما يساعد على تخفيف الوزن”.

وحذر الدكتور القضاة من الأضرار المترتبة على عملية ربط الأسنان، مبينا أن ذلك قد يؤدي إلى ذوبان المفصل الصدغي المسؤول عن ارتباط الفك بالجمجمة، الى جانب أن الشخص يحتاج أثناء الربط للاستفراغ ولكن نتيجة للربط يحدث ارتجاع، مما يؤدي إلى التقيؤ عن طريق الأنف، وقد يؤدي ذلك إلى انسداد مجرى التنفس.

وقال إن عملية ربط الأسنان تمنع تنظيف الأسنان، مما يساعد على انبعاث الروائح الكريهة المؤذية، إضافة الى أن عدم نظافة الأسنان أثناء الربط يساهم في إصابة الأسنان بالتسوس.

وكان الخبير السعودي الدكتور فؤاد نيازي قال في دراسة أن معدلات السمنة في السعودية ارتفعت بنسبة 30% خلال السنوات العشر الأخيرة.

وأضاف أن 29% من الرجال يعانون من زيادة الوزن فيما تعاني 37% من النساء من السمنة، وأن معدلات السمنة وصلت بين النساء إلى 24% مقابل 16% من الرجال، وأكد أن هذه النسب هي من أعلى المعدلات في العالم خاصة بين النساء.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.