العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

استراليا تعيد فتح تحقيق في هجمات ضد اسرائيليين عام 1982

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كانبرا, أستراليا, 26 آب-أغسطس (يو بي أي) — أعادت الشرطة الأسترالية فتح قضيتين تتعلقان بالتفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإسرائيلية في مدينة سيدني، ونادي هاكوا بمدينة بوندي الأسترالية، بعد مضى 30 عاماً على وقوعهما.

ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية عن بيتر داين، مساعد رئيس الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية في شعبة مكافحة الإرهاب، قوله “نعتقد أنه يمكننا العثور على أشخاص يمكنهم إطلاعنا على المسؤول عن هذه الجريمة”.

ولم يشر داين الى وجود معطيات جديدة تبرر إعادة فتح التحقيق في القضيتين،مكتفيا بالقول “نأمل بأن يكون مضي السنوات الـ30 الماضية سيساعد في إيقاظ ضمائرهم فيعترفوا بكل ما يعرفونه عن الجريمة”.

وأشارت الوكالة إلى أن شرطة نيو ساوث ويلز والشرطة الفدرالية لمكافحة الإرهاب أعادتا افتتاح التحقيقات في التفجيرات التي استهدفت السفارة الإسرائيلية في مدينة بونداي في العام 1982.

وكان أحد التفجيرين استهدف السفارة الإسرائيلية في سيدني في 23 كانون الأول/ديسمبر 1982 ما أدى الى إلحاق أضرار جسيمة بمبنى السفارة، و إصابة شخصين.

وانفجرت سيارة مفخخة في وقت لاحق من ذلك اليوم في نادي هاكوا المكتظ في مدينة بوندي، وهو نادٍ يجتمع فيه اليهود.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.