العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تحذير من تنامي العنصرية في إيطاليا بسبب الأزمة المالية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

روما, إيطاليا (يو بي أي) — حذّر وزير التعاون الدولي والهجرة الإيطالي أندريا ريكاردي، اليوم الأربعاء، من تنامي ظاهرة العنصرية والتعصّب في بلاده، خاصة عبر الإنترنت، بشكل خطير بسبب الأزمة الإقتصادية.

وقال ريكاردي لوكالة أنباء (آكي) الإيطالية أن “الخطر هو أنه في أوقات الأزمات الإقتصادية قد تندلع مطاردة حقيقية لكبش فداء وهو الغريب، والمهاجر، والمختلف، واليهودي، والغجر، وهذه الظاهرة ليست للمرة الأولى في التاريخ”.

وأعلن أنه عقد اجتماعاً مع وزيرة العمل باولا سيفيرينو “لوضع حد للعنصرية على شبكة الإنترنت وضرب منتديات الكراهية” في البلاد.

وقال ريكاردي “لا يجب علينا الرجوع بالزمن بعيداً، فمجرد التفكير في مذبحة السنغالي في فلورنسا (شمال إيطاليا) أو الهجوم على مدرسة يهودية في تولوز (بفرنسا) يظهر كم من الإرهابيين والمتطرفين والإرهابيين المحتملين يقومون بتأجيج كراهيتهم من المواقع والمدونات ذات المحتوى العنيف الصريح والعنصرية وكراهية الأجانب ومعاداة السامية”.

وحذّر من “شيطنة” الشبكة العنكبوتية، فهي “أداة أساسية للتواصل والحرية، ولكن يتعيّن التحذير من الكراهية العنصرية التي تنمو بشكل كبير، وخاصة في فترة حساسة مثل التي نعاني منها، فالخطر أنه في أوقات الأزمات الإقتصادية قد تندلع مطاردة حقيقية لكبش الفداء”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.