العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

إعدام 3 سعوديين وفلسطيني بضرب أعناقهم بالسيف في السعودية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الرياض, السعودية, 11 أيلول-سبتمبر (يو بي أي) –– نفّذت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، أحكام الإعدام الصادرة بحق 3 سعوديين وفلسطيني وذلك بضرب أعناقهم بالسيف لإدانتهم بجرائم قتل.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان إن السعوديَين “محمد خرمي وموسى خرمي، أدينا باستدراج أحد الأشخاص وإطلاق النار عليه وإصابته وسلب ما بحوزته من أموال عائدة للشركة التي يعمل بها”.

وأضاف البيان أنه “تم تنفيذ حكم القتل بالجانيَين اليوم الثلاثاء في مدينة جيزان جنوب المملكة” وذلك بضرب عنقيهما بالسيف.

وقالت الوزارة في بيان آخر، إن الفلسطيني وائل عنبر أدين بقتل اليمني ناصر حقاش، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات، وتم تنفيذ حكم الإعدام فيه في جدة، بضرب عنقه بالسيف.

من جهة ثانية، قالت الوزارة إن السعودي سعد المنصوري أقدم على قتل مواطنه منيف المقاطي، بإطلاق النار عليه من سلاح رشّاش إثر خلاف حصل بينهما.

وأشارت الى أنه تم تنفيذ حكم القتل بالجاني في مدينة بريدة شمال الرياض، وذلك بضرب عنقه بالسيف.

وبهذه الإعدامات يرتفع عدد الذين تم إعدامهم في السعودية منذ بداية العام الحالي إلى 57 شخصاً، بعدما قامت السلطات العام 2011 بإعدام 79 شخصاً، فيما أعدمت في العام 2010 حوالي 27 شخصاً.

ويعاقب مرتكبو جرائم الاغتصاب والقتل وتهريب المخدّرات والردّة والسطو المسلّح، بالإعدام في السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية تطبيقاً صارماً.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.